اشتعال الوضع في الحديدة وقوات الشرعية على مشارف الأبواب الرئيسية

الأحد 9 سبتمبر 2018 11:44:26
اشتعال الوضع في الحديدة وقوات الشرعية على مشارف الأبواب الرئيسية

تواصل قوات ألوية العمالقة عملياتها العسكرية في شرق مطار الحديدة حيث باتت على مشارف البوابة الرئيسية لمدينة وميناء الحديدة.
وتشهد جبهة الساحل الغربي زخماً في العمليات باتجاه استكمال تحرير المحافظة ، في وقت حققت قوات الشرعية والتحالف تقدماً نوعياً على جبهات صعدة دمرت طائرات التحالف عربة صواريخ باليستية تابعة للميليشيا.
وذكرت ألوية العمالقة أنها وصلت إلى منطقة كيلو عشرة والتي تبعد 2 كيلومتر عن منطقة كيلو 16 التي تعتبر البوابة الرئيسيّة لمدينة وميناء الحديدة ومنفذها إلى محافظات صنعاء وريمة وذمار وإب وتعز.
وقال سكان في الحديدة ” إن العمليات القتالية أدت إلى إغلاق المنطقة بشكل كامل وأن ألوية العمالقة تولت مهمة تأمين خروج أعداد من السكان قرى القريبة من منطقة كيلو 16 وكيلو 10 الذين هجرتهم الميليشيات من منازلهم بالقوة، واستخدمها كمواقع قتالية. ووفق ما ذكره هؤلاء فإن المغادرين للمدينة باتجاه صنعاء والمحافظات الأخرى اضطروا إلى استخدام طريق ترابي التفافي من اتجاه الشمال يؤدي إلى مدينة باجل التي تبعد عّن مدينة الحديدة بحدود 60 كيلومتراً”.
وبحسب وكالة الأنباء اليمنية، لقي العشرات من عناصر ميليشيا الحوثي مصرعهم، وأصيب آخرون بجروح، في عملية عسكرية نوعية لأبطال ألوية العمالقة باتجاه كيلو 16 بمحافظة الحديدة. كما تمكنت ألوية العمالقة من أسر عدد من الميليشيا بينهم قيادات، وغنمت معدات عسكرية خفيفة ومتوسطة وثقيلة خلفتها الميليشيا بعد أن لاذت بالفرار باتجاه مدينة الحديدة.