لجنة مكلفة من الرئيس الزُبيدي توصي برفع نقاط الجباية بأبين

الأحد 3 ديسمبر 2023 19:09:07
لجنة مكلفة من الرئيس الزُبيدي توصي برفع نقاط الجباية بأبين

استقبل علي عبدالله الكثيري، القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية، اليوم الأحد، اللجنة المكلفة من الرئيس عيدروس الزُبيدي، بتفقد نقاط الجبايات في الخط الدولي بمحافظة أبين.

وتلقى من رئيس اللجنة، عضو هيئة الرئاسة الدكتور الخضر السعيدي، تقريرا تضمن حصرا للنقاط التابعة لعدد من النقاط التابعة لقيادات محلية وعسكرية وأمنية، تحصل الجبايات بطريقة غير قانونية لمصلحة شخصيات بعنيها.

وأوصى التقرير برفع جميع نقاط الجبايات والميازين غير القانونية في المحافظة، مع وضع آلية تضمن التنفيذ، والحيلولة دون تكرارها مستقبلا، وإعادة تنظيم عملية التحصيل في نقطة واحدة في مدخل المحافظة وتوريد الأموال المتحصلة منها إلى الخزينة العامة.

وعبر الكثيري عن رفض قيادة المجلس، بشكل قاطع الأعمال المخلة بالأمن والاستقرار، مؤكدا عدم التسامح أو التهاون مع محصلي الجبايات غير القانونية، والتي تنعكس سلبا على حياة المواطن وتزيد من أعبائه المالية في ظل الظروف المعيشية والاقتصادية الصعبة التي تعيشها البلاد.

ودعا لمعالجة كافة الاختلالات في جانب تحصيل الجبايات بصورة جذرية، بجميع النقاط في محافظات الجنوب، موجها بمواصلة الجولات الميدانية لمحافظة أبين حتى إنجاز اللجنة مهمتها بشكل كامل وفقا لمقتضيات التكليف الصادر من الرئيس الزُبيدي.