محافظ حضرموت: سياسات البنك المركزي تستهدف المحافظة

الأربعاء 6 ديسمبر 2023 18:47:28
محافظ حضرموت: سياسات البنك المركزي تستهدف المحافظة

بحث مبخوت بن ماضي، محافظ حضرموت، اليوم الأربعاء، وسفيرة المملكة المتحدة، عبدة شريف اوبي، عبر تقنية الاتصال المرئي، مستجدات الأوضاع في المحافظة، وتداعيات عصار "تيج"، وتدفق النازحين من مختلف المحافظات، واللاجئين من القرن الأفريقي.

واستعرض المحافظ بن ماضي خطط السلطة المحلية لتوفير الخدمات للمواطنين، والحفاظ على الأمن ومؤسسات الدولة، وجهود إحلال السلام وإحياء العملية السياسية، ودور المجتمع الدولي المنشود.

ونبه إلى تحمل المحافظة أعباء مالية نتيجة التزامها بتوفير الخدمات الضرورية في ظل توريدها للإيرادات للبنك المركزي، وتوقف تصدير النفط، كاشفا أن قرار إيقاف توريد الإيرادات، إنما لتوفير الخدمات للمواطنين.

وقال إن المحافظة تطالب بإنهاء الاستهداف الواضح لسياسات البنك المركزي وصرف موارد مالية معتمدة من الحكومة نظير التزام حضرموت بتوريد الايرادات للبنك المركزي.

ودعا  بن ماضي السفيرة عبدة، إلى زيارة حضرموت والاطلاع عن كثب على الأوضاع فيها، وسير عمل المؤسسات ومستوى الأمن وجهود توفير الخدمات.

وعبرت السفيرة البريطانية عن موقف بلادها الداعم لجهود احلال السلام، مثمنة جهود محافظ حضرموت في الحفاظ على الأمن والاستقرار والقانون وتوحيد أبناء المحافظة، وأبدت تفهّمها لقلق السلطة المحلية في حضرموت من انهيار الخدمات الموجهة إلى المواطنين.