معركة الوعي.. مهمة ضروس للإعلام الجنوبي لفضح الخبث الحوثي

الاثنين 11 ديسمبر 2023 22:19:29
معركة الوعي.. مهمة ضروس للإعلام الجنوبي لفضح "الخبث الحوثي"

في خضم التحديات والتوترات التي تثيرها المليشيات الحوثية على الساحة، والتي تشكل تهديدا صارخا للاستقرار، فإن الجانب التوعوي يلعب دورا مهما في هذه المرحلة، وهي مهمة ملقاة على عاتق وسائل الإعلام.

ففي خضم التوترات الراهنة، تحاول المليشيات الحوثية التلاعب بالعقول من خلال محاولة تصوير نفسها المدافع الأول عن القضية الفلسطينية، على الرغم من أنها تمارس متاجرة رخيصة بهذه القضية.

فضْح هذه المتاجرة الحوثية هي مهمة تقع على عاتق وسائل الإعلام، لا سيما الإعلام الجنوبي الذي يُعوَّل عليه كثيرا من أجل كبح جماح الإرهاب الحوثي الذي يُشكل استهدافا مباشرا للأمن في الجنوب.

وتأكيدا لهذا الدور، شدّدسالم ثابت العولقي رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، المتحدث الرسمي باسم المجلس الانتقالي، على ضرورة أن يواكب الإعلام الجنوبي المستجدات السياسية، وبالخصوص ما يتعلق بالتهديدات للملاحة الدولية وخطوط التجارة التي تقوم بها المليشيات المدعومة من إيران في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري للهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي الذي عُقد برئاسة العولقي في مقر الهيئة بالعاصمة عدن.

وأكّد رئيس الهيئة، خلال الاجتماع، ضرورة مواصلة تعميم الخطاب الإعلامي المواكب للمستجدات السياسية في الجنوب ومنها جهود إحياء السلام والتأكيد على موقف المجلس الانتقالي الجنوبي الداعم لخيارات السلام وإيقاف الحرب.

كما جدّد التأكيد على موقف المجلس الانتقالي الجنوبي بوضع الإطار التفاوضي الخاص لقضية شعب الجنوب في المفاوضات السياسية.

حالة الوعي التي يتم العمل على ترسيخها في الجنوب، هي جزء رئيسي من منظومة الأمن القومي الجنوبي، لا سيما أن القوى المعادية لقضية الشعب العادلة تشن حربا ضروس فيما يخص معركة الوعي.

وزادت أهمية معركة الوعي التي يجري الحديث عنها في الفترة الماضية، بعدما مارست المليشيات الحوثية حالة من التزييف بخصوص تهديداتها للملاحة البحرية.

فعلى الرغم من الباع الطويلة للحوثيين في تهديد الملاحة، إلا أن المليشيات حاولت نسْب الأمر إلى أنها تخدم القضية الفلسطينية في أكذوبة أرادت المليشيات من ورائها تمرير إرهابها والاستفادة من ذلك عبر صناعة حاضنة، مستغلة حالة التعاطف مع الشعب الفلسطيني.

وهزيمة هذه الممارسات الحوثية الخبيثة هي مهمة وسائل الإعلام الجنوبية، التي يرى محللون أنها تساهم بشكل كبير في رفع الوعي وتوضيح الحقائق ودحض الأكاذيب التي تروجها أبواق المليشيات الحوثية.