روسيا: رؤساء أوكرانيا دمية في أيدي الغرب

الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 18:49:19
روسيا: رؤساء أوكرانيا "دمية" في أيدي الغرب
صرحت ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، أن استبدال فلاديمير زيلينسكي بالقائد الأعلى للقوات المسلحة الأوكرانية فاليري زالوجني، أو أي سياسي أوكراني آخر لن يغير الوضع، مؤكدة بأنهم جميعًا دمى في أيدي الدول الغربية.
وقالت زاخاروفا في مؤتمر صحفي: "الاستبدال المحتمل لزيلينسكي بزالوجني أو أي شخصية أخرى لن يغير الوضع، فكلهم في الحقيقة دمى في أيدي أسيادهم، الولايات المتحدة والدول التي تدور في فلكها وما إلى ذلك، وبريطانيا".
وأشارت إلى أنه لا ينبغي الخلط بين الجيش الأوكراني والدمى الأوكرانية في واشنطن، فهؤلاء أنواع مختلفة.
وأضافت: "أولئك الذين ينفذون السياسة الوطنية، وأولئك الذين يعملون لصالح أوكرانيا كدولة والأوكرانيين كشعب، يمكن أن يكونوا مؤهلين حقًا كعسكريين أوكرانيين".
ووفقا لها، فإنه إذا كنا نتحدث عن "شخصيات ترعاها واشنطن"، وتم رفض الكثير منهم في المجتمع الأوكراني، فمن المستحيل أن نطلق عليهم أي شيء آخر غير "أبطال الدمى".
وقالت: "ذهب للعب بيده الممدودة، على خلفية المناقشات العنيفة في الكونغرس الأمريكي (حول دعم كييف)، سوف يتوسل زيلينسكي مرة أخرى إلى أسياده، في الواقع، منتجي عرضه التراجيدي الكوميدي الرهيب ألا يتوقفوا عن رعاية نظام كييف بسخاء، ولكن في الواقع، إقناع البيت الأبيض بالاهتمام بأوكرانيا أكثر من الاهتمام بالأميركيين أنفسهم".
ووفقا لها، فإن الهدف الآخر من رحلة زيلينسكي هو "إغلاق مسألة نقل جميع المؤسسات الاستراتيجية وأراضييها إلى إدارة شركة بلاك روك العابرة للحدود الوطنية مقابل مساعدتها في الحصول على حزمة جديدة واسعة النطاق من المساعدات العسكرية والمالية”.