جهود مكافحة الإرهاب.. الرئيس الزُبيدي يوفي بالعهد والوعد

الأربعاء 13 ديسمبر 2023 22:31:00
جهود مكافحة الإرهاب.. الرئيس الزُبيدي يوفي بالعهد والوعد

تضع القيادة الجنوبية، المتمثلة في المجلس الانتقالي، مكافحة الإرهاب أولوية قصوى وتقدم في سبيل ذلك الكثير من الدعم بما يساهم في حسم هذه المعركة.

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، نائب رئيس المجلس الرئاسي، لا يفوّت فرصة إلا ويؤكد تقديم كل صور الدعم اللازمة للمعركة التي يخوضها الجنوب ضد الإرهاب.

وهذا الدور الذي يلعبه الجنوب وهذه العناية التي توليها القيادة الجنوبية، أمرٌ نابع من ضرورة حسم الحرب على الإرهاب، في ظل حالة التكالب التي تثيرها القوى المعادية للجنوب، وتحديدا المليشيات الحوثية والإخوانية وأتباعهما من قوى الشر.

محافظة أبين واحدة من بين محافظات الجنوب التي شهدت حربا ضروس في مكافحة الإرهاب، لا سيما بعدما كانت قد استُهدفت بنيران الإرهاب على صعيد واسع، سواء من قبل المليشيات الحوثية أو الإخوانية وكذلك تنظيم القاعدة.

إلا أن عملية سهام الشرق التي أطلقتها القوات المسلحة الجنوبية كان لها أوقع الأثر في العمل على غرس حالة من الاستقرار في الجنوب، بما يدحض المؤامرات المشبوهة التي تثار ضده.

ووضع الرئيس الزُبيدي، الإمكانيات المتاحة في يد القوات الجنوبية وهي تخوض الحرب على الإرهاب لتكون قادرة على حسمها، وهو ما تُوِّج بالكثير من المكاسب التي حققها الجنوب على الأرض.

وتأكيدا لهذا الدعم، قال مدير عام شرطة أبين العميد علي ناصر باعزب الكازمي، إن الرئيس القائد الزُبيدي هو الداعم الوحيد لإدارة أمن محافظة أبين وعملية مكافحة الإرهاب في المحافظة.

وكشف العميد الكازمي عن تنصل وزارة الداخلية عن دعم إدارة أمن محافظة أبين بالميزانية التشغيلية طيلة السنوات الماضية وغياب الدعم الكلي في جانب التسليح والأمداد والتموين من قبل الداخلية.

وأفاد خلال مؤتمر صحفي، بتحقيق العديد من الإنجازات الأمنية كان أخرها القبض على شبكة إرهابية كانت تخطط لتنفيذ عمليات اغتيال تستهدف عدد من المسؤولين في السلطة المحلية بالمحافظة.

وأشار العميد الكازمي إلى أن التحقيقات مع أفراد الخلية الإرهابية سيتم نشرها في وقت لاحق، مؤكدا استمرار جهود محاربة الإرهاب وتعزيز الأمن والاستقرار في مختلف مديريات محافظة أبين.

واستعرض الكازمي، إنجازات الأجهزة الأمنية خلال الفترة الماضية، موضحاً أن عدد القضايا الجنائية بلغت 636 قضية، والمضبوطة منها أكثر من 500 قضية راح ضحيتها 150 قتيلاً خلال الفترة الماضية.

وأشار إلى أن محافظة أبين كانت قد عانت كثيراً خلال السنوات الماضية بسبب التنظيمات الإرهابية، مطالبا بضرورة تكاتف الجميع من أجل القضاء على الإرهاب في المحافظة.