الدفاع الروسية: إحباط 5 هجمات أوكرانية على محور كوبيانسك

السبت 16 ديسمبر 2023 18:22:19
الدفاع الروسية: إحباط 5 هجمات أوكرانية على محور كوبيانسك

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، عن التصدي إلى خمس هجمات شنتها مجموعات هجومية أوكرانية، على اتجاه كوبيانسك خلال الـ24 الساعة الماضية، وبلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية ما يصل إلى 35 جنديًا.
وقالت الوزارة في بيانها اليومي: "على اتجاه كوبيانسك، صدت قوات من مجموعة الغرب، أثناء العمليات النشطة بدعم من نيران الطيران والمدفعية، خمس هجمات شنتها مجموعات هجومية من ألوية العدو 14 و 115 الميكانيكية و25 المحمولة جواً في منطقة أولشانا وسينكوفكا في مقاطعة خاركوف ونوفوسيلوفسكوي في جمهورية لوغانسك الشعبية.
وأضافت وزارة الدفاع الروسية أن “خسائر القوات المسلحة الأوكرانية بلغت ما يصل إلى 35 عسكريًا وأربع مركبات قتالية مدرعة وثلاث شاحنات صغيرة ومدفع هاوتزر من طراز "دي-30".
كما أشارت الوزارة إلى أن القوات الروسية في اتجاه كراسني ليمان، صدت هجومين للعدو، وفقدت القوات المسلحة الأوكرانية ما يصل إلى 100 عسكري وخمس مركبات مدرعة.
وتابعت: "في اتجاه كراسني ليمان، صدت لوحدات مجموعة القوات "المركز"، بإجراءتها المنسقة وبمساعدة طيران الجيش ونيران المدفعية، هجومين شنتهما مجموعات هجومية من اللواء 12 للقوات الخاصة في منطقة كوزمينو في لوغانسك. وضربت القوة البشرية والعتاد للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة غريغوروفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية".