تفاصيل اللحظات الأخيرة قبل مقتل حسين الحوثي

الأربعاء 12 سبتمبر 2018 6:54 م
تفاصيل اللحظات الأخيرة قبل مقتل حسين الحوثي

العميد ثابت محمد جواس و مؤسس حركة التمرد الحوثية حسين الحوثي

عدن - المشهد العربي - خاص

روى قائد محور العند العسكري اللواء ثابت جواس تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة مؤسس وقائد حركة التمرد الحوثية حسين الحوثي الذي لقي مصرعه برصاص أطلقها من مسدسه الشخصي.

وقال اللواء جواس، في حساب يحمل اسمه بـ"تويتر" في سلسلة تغريدات: "10 سبتمبر هو يوم مولدي ويوم زواجي وهو يوم تاريخي في حياتي ويوم رفعت مسدسي لأكتب نهاية المجوسي الحوثي الإيراني حسين بدر الدين الحوثي"

وأضاف: "قبل مقتل حسين الحوثي كان ثلاثة من أنصاره يقاتلون أعلى الجرف الذي بداخله، حيث قاتلوا حتى نفدت الذخيرة، وكانوا عاطشين جدا وسلموا أنفسهم وأخبرونا أن حسين وأولاده داخل "الكهف" وطلبوا منا إخراج الأولاد بأمان".

ولفت إلى أنه قبل مقتل حسين الحوثي اتصلت بالفندم علي محسن وابلغته أن حسين الحوثي ومن معه في الجرف، ومازالوا يقاومون من داخل الكهف فرد علي بقوله تخلص منه.

وأشار إلى أنه سقط حسين الحوثي أرضاً مضرجاً بالدماء لينقل جثمانَه الجنود إلى المروحية الرابضة في القمة، إلی جانب اقتياد 15 أسيراً إلى مروحية أخرى وأطلقت زخات الرصاص معلنة إخماد الفتنة.

وكان حسين الحوثي قاد أول تمرد مسلح ضد الدولة خلال العام 2004، وانتهت الحرب الأولى بمصرعه في صعدة لتقوم بعدها خمس حروب قادها أخوه الأصغر زعيم حركة التمرد حاليا عبدالملك الحوثي.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر