تعليمية الانتقالي تختتم ورش عمل عن تطوير المناهج

الاثنين 1 يناير 2024 17:58:57
"تعليمية الانتقالي" تختتم ورش عمل عن "تطوير المناهج"

انتهت دائرة التعليم في الأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الاثنين، في العاصمة عدن، برنامج ورش عمل بعنوان "المناهج التعليمية في ظل متغيرات الواقع بين المعوقات والمعالجات"، بعد يومين من انطلاقه.

واستعرضت عضو مركز البحوث ودعم القرار المساعد لهيئة رئاسة المجلس، مريم العفيف، ورقة عمل بعنوان "المناهج التعليمية وفقاً لمتغيرات الواقع بين المعوقات والمعلومات"، عن نهضة التعليم والتغييرات الناجمة عن الثورة الصناعية وثورة المعلومات.

وتطرقت إلى التحديات في المناهج التعليمية عن عدة عوامل منها قصور المناهج الحالية، وعدم الشمولية وغياب التعاونية التشاركية والعولمة وغياب الغايات لتدريس العلوم.
واستعرضت الورش بمشاركة، عدد من الأكاديميين والتربويين والمهتمين بالشأن التعليمي، قضايا المناهج التعليمية.

وتوزع المشاركين بالورش على ثلاث مجموعات شملت "التوجيه، المناهج، المعلمين والمعلمات" لتبادل ومناقشة الأفكار مع التحديات، وتقديم مجموعة من المقترحات لتحسين المناهج التعليمية وتعزيز جودتها.

وتوافقوا على ضرورة تطوير المناهج التعليمية لتكون قادرة على مواكبة التغيرات السريعة بالواقع العالمي والمحلي، وتلبية احتياجات المجتمع وسوق العمل، ومعالجة المعوقات جراء نقص الموارد والتكنولوجيا.

وانتهت الورش للحاجة إلى مراجعة المناهج التعليمية، بما يتناسب مع متغيرات الواقع، والورش والندوات حول المناهج التعليمية لتبادل الخبرات والتجارب.