ميليشيا الحوثي تحرق مستودعاً إغاثياً انتقاماً لخسائرها في الحديدة

الأحد 16 سبتمبر 2018 09:32:22
ميليشيا الحوثي تحرق مستودعاً إغاثياً انتقاماً لخسائرها في الحديدة
وام:

رصدت قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، إقدام عناصر ميليشيا الحوثي الانقلابية، الموالية لإيران على إحراق محطة وقود، ومستودع إغاثي في منطقة الكيلو 16 في محافظة الحديدة، في إطار تخريبها للمنطقة بعد هزائمها المتلاحقة في جبهة الحديدة، وهروب عناصرها المنهارة إلى الجبال بعد تضييق الخناق عليها من قبل قوات المقاومة اليمنية المشتركة، وعلى رأسها "ألوية العمالقة".

وتواصل قوات التحالف العربي رصد تحركات عناصر ميليشيا الحوثي الإجرامية، بشكل دقيق، ما يسهم في إفشال أي عمليات عسكرية يائسة لمسلحيها، إضافةً إلى تدمير تحصيناتها ودفاعاتها الأمر الذي حطم معنويات عناصرها وجعلهم يفرون من ساحات القتال تاركين خلفهم أسلحتهم وقتلاهم ما شكل أزمة كبيرة في صفوف الميليشيات، التي تواجه نقصاً كبيراً في أعداد المقاتلين خاصة بعد نجاح قوات المقاومة اليمنية في قطع أهم خطوط إمدادهم ومحاصرتهم داخل مدينة الحديدة من عدة جهات.

ووفقاً لمصادر ميدانية يمنية، تشهد مدينة الحديدة غلياناً شعبياً ضد ميليشيا الحوثي الموالية لإيران، جراء ممارساتها الإرهابية واستهداف مسلحيها المدنيين الأبرياء والبنى التحتية داخل المدينة، وسط توقعات بأن يزيد ذلك من وتيرة إجرام الحوثيين ضد سكان الحديدة.

وتحقق العمليات العسكرية للتحالف العربي بقيادة السعودية في محافظة الحديدة، أهدافها بنجاح، مع بدء تهاوي تحصينات ودفاعات الميليشيات الانقلابية، وسط خسائر كبيرة في صفوف الحوثيين، الذين فشلوا في تقويض إرادة الشعب اليمني لصالح دول إقليمية لا تحب الخير لليمن وأهله.

ويُذكر أن قوات المقاومة اليمنية المشتركة، قطعت أهم خطوط إمدادات ميليشيا الحوثي الانقلابية في جبهة الحديدة، والذي يربط العاصمة اليمنية صنعاء بمحافظة الحديدة في منطقة "الكيلو 16"، وسيطرت على مناطق واسعة من قبضة مسلحي الحوثي في عملية عسكرية نوعية.

ونجحت القوات أيضاً خلال عملياتها العسكرية النوعية والمباغتة، في فصل المديريات الجنوبية من الحديدة عن المديريات الشمالية، مثل زبيد، والتحيتا، والدريمهي، وبيت الفقيه، والمنصورية، وتضييق الخناق على ما تبقى من مسلحي الميليشيات الحوثية المتمركزة داخل مدينة الحديدة.