فيما الدولار يتخطى حاجز 640ريالاً .. نقابات عدن  تلوّح بالتصعيد

الاثنين 24 سبتمبر 2018 21:34:48
فيما الدولار يتخطى حاجز 640ريالاً .. نقابات عدن  تلوّح بالتصعيد
خاص المشهد العربي

نظمت يوم  أمس نقابة عمال قطاع الكهرباء في عدن إضرابا تدريجيا عن العمل احتجاجا على تدني رواتب الموظفين في قطاع الكهرباء ؛ في السياق أقرت اليوم الإثنين نقابات جامعة عدن البدء بإضراب مماثل من شأن تطبيقه فعليّا شل العملية التعليمية في عدن ومحيطها على جميع المستويات .

وكان  وزير التربية والتعليم " عبد الله لملس "قد فشل في إقناع نقابة المعلمين الجنوبيين  برفع الإضراب  وهي التي تفرضه  منذ بداية العام الدراسي في كل من عدن ولحج والضالع وابين ؛ وفي لقاء جمع الطرفين و ساده التوتر بحسب مصدر تربوي ل " المشهد العربي " قال فيه لملس "  إن الحكومة لا تستطيع تلبية المطالب التي تقدمت بها النقابة لصالح المعلمين .

يشار إلى أن جميع المدارس في عدن لا زالت مغلقة ولم تفلح الإجراءات التي طالب الوزير نوابه بتطبيقها على المعلمين المضربين بينها تغييبهم في سجلات توقيع الحضور اليومية .

وتأتي الخطوات التصعيدية التي تلوح النقابات الجنوبية بتطبيقها في غالب المرافق الحكومية متزامنة وعجز حكومي مطرد في معالجة أزمات انهيار العملة المحلية وغياب المشتقات النفطية بشكل شبه كامل في عدن وحضرموت وباقي المناطق الجنوبية المحررة ؛ ناهيك عن عجزها الإيفاء بما وعد به الرئيس هادي في خطابه الأخير بشأن رفع رواتب الموظفين في القطاع الحكومي بواقع زيادة 30% من قيمة الراتب الأساسي .

حيث علم المشهد العربي من مصادر عاملة في وزارة المالية " أن راتب شهر سبتمبر الحالي سيسلّم الى الموظفين دون الزيادة المذكورة في خطاب الرئيس مرجعا سبب ذلك الى التخبط الذي يسيطر على سير أداء الجهات الحكومية الشرعية بينها البنك المركزي  .