أمير الكويت يحذّر من مقاطعة انتخابات البرلمان

الثلاثاء 2 إبريل 2024 00:27:26
أمير الكويت يحذّر من مقاطعة انتخابات البرلمان

وجه الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت الإثنين، التحذيرات من الالتفات إلى دعاة الفرقة والفتنة ومقاطعة انتخابات مجلس الأمة (البرلمان) المقررة الخميس القادم، داعياً الناخبين إلى استيفاء حقهم الانتخابي بالمشاركة في الانتخابات وتوحيد الصف لحماية الكويت وأهلها.


وقال أمير الكويت بمناسبة العشر الأواخر من رمضان: «نأمل أن تسفر الانتخابات القادمة عن مجلس متميز بوجوه ذات فكر مستنير وأعضاء مجلس أمة يستفيدون من الدروس والتجارب البرلمانية السابقة وينهضون بمسؤولياتهم الوطنية، ونتطلع إلى مشاركة أبناء وطننا العزيز في الانتخابات، ومن يقاطعها فإنه يفرّط في حقه الدستوري ولم يؤدّ أمانة الاختيار، ولا يحق له بعد ذلك أن يلوم أحداً على تدني المخرجات ولا على سوء الأداء وعدم الإنجاز».


وأضاف: «أحسنوا اختيار من يمثلونكم، وألا يتم اختيار من كان هدفه تحقيق المصلحة الشخصية أو افتعال الأزمات أو المساس بالثوابت الدستورية، فاختياركم السليم طريقكم لبناء مستقبل وطنكم وأجيالكم»، مشدداً على ضرورة «الابتعاد عن خيانة أمانة الصوت».


وحث أمير الكويت، المرشح على أن يتكلم بما يرضي الله وأن يكون حواره راقياً يجتنب فيه المساس بالآخرين وإثارة مشاعر الناخبين وتأجيج عواطفهم على حساب الوطن والمواطنين، مشدداً على ضرورة الحفاظ على الهوية الوطنية وعدم العبث بالجنسية الكويتية.


وقال الشيخ مشعل: «ثبت للجميع مدى الضرر الفادح الجسيم الذي لحق بالهوية الوطنية، من خلال العبث بالجنسية الكويتية، ونظراً لما تمثله الهوية الوطنية من بقاء ووجود وقضية حكم ومصير بلد، فإن الاعتداء عليها هو اعتداء على كيان الدولة ومقوماتها الأساسية»، مؤكداً أنه لا يمكن السكوت على العبث بالجنسية الكويتية، «ونشيد بكافة الجهود والإجراءات الهادفة إلى الحفاظ على الهوية الوطنية وندعمها».


هذا ويتوجه الكويتيون الخميس 4 أبريل الجاري إلى صناديق الاقتراع لانتخاب مجلس الأمة للفصل التشريعي الـ18، الذي يأتي بعد أصدار أمير الكويت في فبرايل الماضي مرسوماً بحل المجلس في فصله التشريعي الـ17، الذي لم يتم عاماً واحداً من عمره المقرر دستورياً بأربع سنوات والذي اُنتخب في يونيو 2023.