مصفاة نفطية مطلب شبوة

الأحد 21 إبريل 2024 18:02:28
مصفاة نفطية مطلب شبوة

رأي المشهد العربي

مطلب شعبي قديم متجدد في محافظة شبوة، يتمثل في إنشاء شركة مصافي نفطية، للمحافظة في تعزيز القدرات الاقتصادية للمحافظة الغنية بثروة نفطية كبيرة، بما يعود بالنفع على الوضع المعيشي للمواطنين.

إنجاز هذه الخطوة، لها انعكاسات كبيرة ومباشرة على الوضع الاقتصادي العام في أرجاء الجنوب، لا سيّما على صعيد توفير وإتاحة الخدمات والتصدي لمخططات تصدير الفوضى للجنوب.

محافظة شبوة قدّمت تضحيات كبيرة ساهمت في تحقيق الاستقرار، ومن ثم باتت لها أحقية كبيرة في إنشاء شركة مصافي نفطية، علمًا بأن المحافظة لديها كل المقدرات اللازمة التي تساهم في تحقيق مزيد من النجاحات الاقتصادية.

ولدى شبوة الكوادر الناجحة التي يمكن أن تساهم وبشكل كبير في إنجاز هذه الخطوة التي ستكون لها انعكاسات كبيرة سواء فيما يتعلق بتوفير الاحتياجات النفطية لمحافظات الجنوب، بجانب توفير الكثير من فرص العمل لصالح المواطنين.

ولا يمكن للجنوبيين الاستفادة من ثرواتهم النفطية من دون وجود مثل هذه المشروعات الاقتصادية والاستثمارية، حتى يتم استغلالها على النحو الأمثل بما يضمن وقف عمليات السطو التي تتعرض لها هذه الثروة النفطية.

كما أن هناك دلالة سياسية لمثل هذه المشروعات، تتمثل في تمكين الجنوبيين وضمان وضع حد للمخططات التي تثار ضد الوطن من قِبل القوى المعادية الساعية للمساس بأمن واستقراره واستنزاف ثرواته.

وتنصب هذه الدلالة السياسية كجزء من مسار استعادة الدولة وفك الارتباط، لا سيّما أن هذا المسار لا يمكن أن يتقدم وبشكل إيجابي من دون تقويض أي مخططات أو مؤامرات لتهميش الجنوب.