بالأرقام.. سلسال دم يطارد قيادات مليشيا الحوثي

الأحد 30 سبتمبر 2018 02:43:37
بالأرقام.. سلسال دم يطارد قيادات مليشيا الحوثي

قوات الشرعية في الساحل الغربي

محافظات - المشهد العربي - خاص

تعاني مليشيا الحوثي الانقلابية والمدعومة من إيران، من نزيف الدم المستمر في جبهات المعارك بفضل سيطرة طيران التحالف وعمل غطاء جوي لتأمين القوات المشتركة التي تكتسب من وقت لآخر العديد من الجبهات وتطرد منها المليشيا الحوثية دون رحمة أو هوادة.

في البيضاء

ففي محافة البيضاء، كثفت مقاتلات التحالف العربي من غاراتها، وتمكنت من قصف مخازن أسلحة للحوثيين ومقتل 9 من المليشيا.

ولقي 9 عناصر من مليشيا الحوثي الانقلابية والمدعومة من إيران، اليوم السبت، مصرعهم في معارك مع الجيش، فيما دمرت مقاتلات التحالف العربي مخزن أسلحة تابعا للانقلابيين في محافظة البيضاء، وسط اليمن.

وقالت مصادر عسكرية، إن معارك عنيفة اندلعت بين الجيش من جهة، ومليشيات الحوثي الانقلابية من جهة أخرى، في جبهة الملاجم بمحافظة البيضاء، بالتزامن مع غارات مركزة لطيران التحالف العربي استهدفت تعزيزات وتجمعات للمليشيات.

ووفقا للمصادر، فقد نفذت قوات الجيش كمينا محكما لمليشيات الحوثي في جبهة الملاجم، ما أسفر عن مقتل 9 من عناصر المليشيات وجرح آخرين.

وتزامنت المعارك مع غارات مُركّزة لطيران التحالف العربي استهدفت تجمعات وتعزيزات ومخزنا للأسلحة تابعا لمليشيات الحوثي الانقلابية، في منطقة مفرق البياض بذات المديرية.

وأسفرت الغارات عن تدمير آليات قتالية ومخزن أسلحة وسقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيات.

معركة الحديدة

وبالانتقال إلى الأوضاع في محافظة الحديدة التي تعتبر نقطة الانطلاق لتحرير اليمن وقطع إمدادات المليشيا عن طريق صنعاء، لقي قياديين اثنين من مليشيا الحوثي الانقلابية والمدعومة من إيران، مصرعهم، اليوم السبت خلال قصف طيران التحالف لمواقع المتمردين في الحديدة.

وأعلنت مصادر عسكرية، مقتل قياديين ميدانيين في ميليشيات الحوثي الإيرانية، وذلك بعد ساعات قليلة من مقتل قائد حوثي واعتقال آخر في محافظة الحديدة.

وذكرت المصادر أن قوات ألوية العمالقة، بالساحل الغربي لليمن، بمساندة طيران التحالف، تمكنا من توجيه ضربة دقيقة إلى تجمع للمتمردين الحوثيين ضم القياديين أحمد سعد إبراهيم العلوي وإبراهيم محمد سعيد الجرمي.

وأضافت أن الضربة أدت إلى مقتل القياديين ومرافقيهم، وذلك خلال المعارك الجارية لتحرير مدينة الحديدة.

وجاء هذا التطور، بعد ساعات من توجيه طائرات التحالف العربي ضربة لميليشيات الحوثي الإيرانية في الحديدة، أدت إلى مقتل قائد بارز في صفوف المتمردين، وفق ما أعلنت مصادر عسكرية يمنية.

وكشفت المصادر عن مقتل مبخوت صالح سلامة، مساعد قائد ما يسمى "الأمن المركزي" في صنعاء، إلى جانب 17 شخصا من مرافقيه، وذلك في غارة جوية لطائرات التحالف العربي في الحديدة.

وقالت المصادر إن الغارة استهدفت القوة التي كان يقودها سلامة لتعزيز جبهة ميليشيات الحوثي الإيرانية في منطقة الكيلو 16 في الأطراف الشرقية لمدينة الحديدة.

وأشارت ألوية العمالقة إلى أنها اعتقلت القيادي الميداني الحوثي محمد علي صالح غالب السويدي، وقتلت عددا من مرافقيه، وصادرت أسلحة، وقامت بتمشيط عدد من المزارع والقرى التي تقع غربي مديرية حيس.

مقتل قائد التدخل السريع للحوثيين بالحديدة

تمكنت مقاتلات التحالف العربي، من مقتل قائد التدخل السريع لمليشيا الحوثي الانقلابية في محافظة الحديدة، في غارة جوية باليمن.

وأكد بيان، للمركز الإعلامي لألوية العمالقة، مقتل محمد ناجي بدير قائد التدخل السريع في مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، ويحمل رتبة نقيب، بغارة جوية لطيران التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

وأوضح البيان أن البدير قتل مع عدد من فريقه في الغارة التي تم تنفيذها، بعد رصد وتتبع لحركته.

وخسرت مليشيا الحوثي منذ الأربعاء الماضي، عددا من قيادييها الميدانيين، منهم قائد النخبة المقدم علي أحمد المعوضي، ومبخوت صالح سلامة مساعد قائد الأمن المركزي في صنعاء، وقائد التدخل السريع النقيب علي محمد ناجي بدير، والنقيب خماش مهدي الادبعي مسوؤل في الحشد بمحافظة حجة.