لهذا السبب.. كتيبة عسكرية تغلق مصارف بعدن

الأحد 30 سبتمبر 2018 02:49:45
لهذا السبب.. كتيبة عسكرية تغلق مصارف بعدن
عدن / المشهد العربي / خاص
حالة من الفوضى، سادت في عدد من مديريات محافظة عدن، بعد إغلاق أفراد كتيبة أمن المنطقة العسكرية الرابعة، فروع مصرف الكريمي, احتجاجا على عدم اعتماد صرف مرتباتهم من قبل مالية وزارة الدفاع.

وقال مصدر في كتيبة أمن المنطقة العسكرية الرابعة، إن الكتيبة لها ما يقارب السنة تقوم بمهامها الموكلة إليها من قيادة المنطقة الرابعة ومعها كل التوجيهات القانونية المعتمدة من نائب رئيس هيئة الأركان العامة لوزارة الدفاع وقائد المنطقة العسكرية الرابعة ونائب رئيس الوزراء وزير الداخلية، إلا أن مالية وزارة الدفاع لم تعتمد صرف مرتباتهم بحجة عدم وجود براءة مالية ( تعزيز مالي ).

وأضاف المصدر أن قيام أفراد الكتيبة بإغلاق فروع مصرف الكريمي تأتي كخطوة تصعيدية أولى منهم للضغط على الحكومة ووزارة الدفاع بعد أن أغلقت في وجوههم كل الوسائل القانونية والحقوقية، حيث مر على ترقيمهم وبدء مهامهم العسكرية منذ ما يقارب السنة دون أن تصرف مرتباتهمم أو تلتفت الحكومة لمطالباتهم.

وحذر المصدر أن الكتيبة ستقوم بخطوات تصعيدية أخرى في حال لم تتجاوب معها الحكومة, مضيفا أن أفراد الكتيبة يعانون الكثير نتيجة عدم صرف مرتباتهم طوال هذه الفترة الماضية, في وقت تشهد البلاد صعوبات اقتصادية تزيد من معاناة أفراد الكتيبة وعائلاتهم.

الجدير بالذكر أن كتيبة أمن المنطقة العسكرية الرابعة تقوم بحماية مقر قيادة المنطقة في مديرية التواهي، بالإضافة لعدد من المهام العسكرية والتأمينية الأخرى.