الحرب على الإرهاب التي لم تنتهِ بعد.. معركة يخوضها الجنوب

الثلاثاء 30 إبريل 2024 18:04:31
الحرب على الإرهاب التي لم تنتهِ بعد.. معركة يخوضها الجنوب

رأي المشهد العربي

معركة لا تزال مستمرة يخوضها الجنوب بشراسة في الحرب على الإرهاب، مع تقديم تضحيات كبيرة كان أحدثها الشهداء الستة الذين ارتقوا في محافظة أبين جرّاء تفجير عبوة ناسفة.

الملاحم والتضحيات الميدانية التي يعيشها الجنوب في الوقت الحالي، تأتي تأكيدا لحجم الجهود التي تبذلها القوات المسلحة الجنوبية في إطار الحرب المستمرة على الإرهاب.

ولعل أحد أكثر صور التضحيات التي تقدمها القوات المسلحة الجنوبية، ناتجة عن العبوات الناسفة التي تزرعها قوى الإرهاب قبل دحرها على يد القوات المسلحة الجنوبية في العديد من الجبهات.

حجم التضحيات التي تُسطرها القوات المسلحة الجنوبية في جبهات العزة والكرامة، تأتي لتؤكد أن الحرب التي تخوضها القوات المسلحة ضد الإرهاب لا تزال مستمرة.

تضحيات القوات المسلحة الجنوبية تزيد من عزيمة المرابطين في الجبهات، لمواصلة جهودهم للعمل على دحر الإرهاب.

لكن ثمة أمر مهم يتوجب التأكيد عليه، يتمثل في أن الحرب على الإرهاب لم تنتهِ بعد، فعلى الرغم من حجم المكتسبات الكبيرة التي حققها الجنوب على مدار الفترات الماضية، إلا أنّ تلك الحرب لم تنتهِ.

الجبهة الداخلية الجنوبية تقف على اصطفاف وتراصٍ من أجل توجيه الجهود العسكرية لحسم الحرب على الإرهاب، وتوفير المناخ المناسب للقوات المسلحة الجنوبية لحسم تلك الحرب.

على الصعيد الخارجي، فإنَّ هناك ضرورة ملحة من أجل دعم الجنوب لحسم الحرب على الإرهاب في أقرب وقت، نظرً لأن الأمن في الجنوب جزء أساسي ورئيس من منظومة الأمن والاستقرار في المنطقة بشكل كامل.