احتدام حرب البحر الأحمر.. مسيرات حوثية تُسقطها القوات الأمريكية

الأربعاء 8 مايو 2024 17:47:25
احتدام حرب البحر الأحمر.. مسيرات حوثية تُسقطها القوات الأمريكية

مع استمرار الاعتداءات التي تشنها المليشيات الحوثية الإرهابية في البحر الأحمر ضد الملاحة البحرية، تواصلت العمليات العسكرية التي تقودها ضد الميشيات المدعومة من إيران.

وفي أحدث صور التصعيد في البحر الأحمر، أطلقت المليشيات الحوثية طائرتين مسيرتين فوق خليج عدن فيما أعلنت القيادة المركزية الأميركية أن قواتها تمكنت من التصدي لهما، بينما تحطمت ثالثة.

وقالت القيادة المركزية، في بيان، إنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية.

وأضافت أن المليشيات الحوثية أطلقت صاروخاً باليستياً مضاداً للسفن الثلاثاء، فوق خليج عدن ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار.

وأشارت إلى أن هذه الأسلحة مثّلت تهديدًا وشيكًا لكل من قوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمانًا للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية.

استمرار المواجهات في البحر الأحمر، يُحدث الكثير من التداعيات على صعيد الأمن والاستقرار، في المنطقة برمتها، ما أثار مطالب واسعة بحتمية العمل على الضغط على المليشيات لوقف عملياتها.

وباتت منظومة الأمن الغذائي مهددة بشكل كبير من جراء ممارسات المليشيات الحوثية، وهو ما حذّر منه الكثير من المسؤولون الدوليون حول حتمية العمل وضع حد لهذه التهديدات المستمرة على الملاحة البحرية.