حدث في الحديدة.. تفاصيل ضربة مدمرة تلقتها المليشيات الحوثية

الأربعاء 15 مايو 2024 22:48:09
حدث في الحديدة.. تفاصيل ضربة مدمرة تلقتها المليشيات الحوثية

تلقت المليشيات الحوثية الإرهابية، ضربة قوية من التحالف الأمريكي البريطاني في خضم تطورات متسارعة يشهدها البحر الأحمر منذ عدة أشهر، ما ينذر بالكثير من التداعيات.

ففي الساعات الماضية، شنّت مقاتلات وبوارج حربية أمريكية وبريطانية، غارات على قاعدة عسكرية لمليشيا الحوثي بالقرب من مطار الحديدة الدولي.

ووقعت انفجارات عنيفة في القاعدة الجوية لمليشيا الحوثي الواقعة بمحاذاة المطار الدولي عند المدخل الجنوبي لمدينة الحديدة المطلة على البحر الأحمر.

وأكد الجيش الأمريكي، تدمير طائرة بدون طيار في منطقة تسيطر عليها المليشيات الحوثية، وتدمير صاروخ باليستي ومسيرة فوق البحر الأحمر.

وأقرّت المليشيات الحوثية، عبر وسائل إعلام تابعة لها، بوقوع أربع غارات على الأقل في هذا الاستهداف.

وهذا الهجوم جاء لليوم الثاني تواليا بعد قصف مماثل استهدف ذات القاعدة التي تتخذها المليشيات منصة لإطلاق الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية.

وكانت القاعدة الجوية الواقعة قرب مطار الحديدة الدولي قد تعرضت لـ5 ضربات أمريكية بريطانية مطلع الشهر الجاري.

وبدأت العمليات الأمريكية البريطانية في يناير الماضي، فيما تعتبر الحديدة الأكثر تعرضا للضربات وذلك على معسكرات ومواقع حوثية في مناطق مختلفة.

وحذر مراقبون من استمرار التهاب الوضع في البحر الأحمر، سواء على مستقبل صناعة السلام في البلاد أو على صعيد الأوضاع الإنسانية.

في حين تسود الكثير من التوقعات باستمرار المليشيات الحوثية في ممارساتها العبثية، في ظل إصرارها على إطالة أمد الحرب داخليا، مع التوسع في العبث بالملاحة البحرية للهروب من أزماتها الداخلية.