جهود الرئيس الزُبيدي لتحسين الخدمات.. حراك على كل الجبهات

الخميس 16 مايو 2024 22:00:09
جهود الرئيس الزُبيدي لتحسين الخدمات.. حراك على كل الجبهات

اجتماعات مكثفة يعقدها الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي،في إطار متابعة دؤوبة ومكثفة للوضع الخدماتي مع العمل على تلبية احتياجات المواطنين.

ويولي الرئيس القائد الزُبيدي، اهتماما مكثفا لمختلف القطاعات الخدمية، على صعيد العمل على تحسين الوضع المعيشي للمواطنين، وهو ما يحمل أهمية كبيرة لمجابهة صنوف الاستهداف الذي يتعرض له الجنوب المتمثل في محاولة تصدير الأزمات إليه.

وفي هذا الإطار، التقى الرئيس القائد الزُّبيدي، اليوم الخميس، المدير التنفيذي للهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية الدكتور عبدالقادر الباكري وعددا من أعضاء مجلس إدارة الهيئة.

واطّلع الرئيس الزُبيدي من الدكتور الباكري على سير العمل في الهيئة والجهود المبذولة من قبل قيادة الهيئة لتنفيذ المهام المناطة بها في رسم السياسات الدوائية للبلاد، والرقابة على الأدوية وفحصها والتأكد من مطابقتها للمعايير والمواصفات والاشتراطات المعمول بها إقليميا وعالميا، ومتابعة إجراءات نقلها إلى البلاد، وتتبع مراحل ووسائل النقل، والتأكد من سلامتها من خلال فحصها في المختبرات التابعة للهيئة.

كما استمع الرئيس الزُبيدي من المدير التنفيذي للهيئة إلى الجهود المبذولة لتطوير المختبرات التابعة للهيئة ورفع قدرات كادرها الوظيفي وفروعها في عموم المحافظات.

وشدد الرئيس الزُبيدي على ضرورة تحمُّل الهيئة مسؤوليتها الوطنية في الإشراف والرقابة على استيراد الأدوية، والأدوية المصنّعة محليا، والعمل على تعزيز المخزون الدوائي في البلاد وضبط أسعار الدواء، والأدوية المهربة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، موجها الجهات ذات الصلة بمساعدة الهيئة في تنفيذ المهام المناطة بها كلا في نطاق اختصاصه.

في ملف آخر، التقى الرئيس الزُبيدي، محمد صالح ناشر سفير البلاد لدى كوبا، حيث شدد الرئيس القائد على أهمية معالجة أوضاع الطلاب المبتعثين إلى هناك.

واستمع الرئيس الزُبيدي من السفير ناشر إلى شرحٍ وافٍ عن سير العمل في السفارة، وما تقدمه من خدمات لطلاب بلادنا المبتعثين إلى جمهورية كوبا، وما تبذله من جهود لتعزيز العلاقات الثنائية بين بلادنا وجمهورية كوبا، وسُبل تنميتها وتطويرها، بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

وأكد الرئيس القائد في ختام اللقاء، على ضرورة توفير كافة احتياجات الطلاب المبتعثين ورعايتهم ومساعدتهم على التحصيل العلمي، مثنيا على جهود السفير ناشر وحرصه على متابعة أوضاع الطلاب.

وعلى جبهة ثالثة، التقى الرئيس القائد الزُبيدي، وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري.

واطّلع الرئيس القائد من الوزير الزعوري على سير العمل في وزارة الشؤون الاجتماعية والصناديق التابعة لها، والجهود المبذولة من قبل قيادة الوزارة لتطوير العمل في الوزارة والمؤسسات التابعة لها.

وناقش اللقاء، دور الوزارة في تنظيم شؤون العمل للارتقاء بواقع العمال في بلادنا، والإشراف على عمل منظمات المجتمع المدني والتدخلات الإنسانية التي تنفذها بالشراكة مع المنظمات الدولية، وتنسيق الجهود مع النقابات العمالية بما يمكّنها من القيام بمهامها تجاه منتسبيها.

وأثنى الرئيس الزُبيدي على الجهود التي يبذلها الوزير الزعوري للارتقاء بأداء الكادر الوظيفي في مختلف المؤسسات التابعة للوزارة، مجددا استعداده تقديم يد العون لقيادة الوزارة بما يمكّنها من القيام بمهامها على أكمل وجه.

تحركات الرئيس الزُبيدي تتم على مختلف المستويات وتتضمن جهودا مكثفة ترمي إلى تحسين الوضع المعيشي، وتذليل العقبات التي تتم إثارتها بشكل متعمد في أغلب الأحوال للعمل على تأزيم الوضع المعيشي.

وتحظى جهود الرئيس الزُبيدي، بإشادة واسعة كونه الأكثر نشاطًا في إطار العمل تحقيق نقلة نوعية في مسار قطاع الخدمات.