موقع أمريكي: سكان عدن يرحبون ببيان المجلس الانتقالي الجنوبي

الخميس 4 أكتوبر 2018 19:30:25
موقع أمريكي: سكان عدن يرحبون ببيان المجلس الانتقالي الجنوبي

ترجمة خاصة بالمشهد العربي

رصد موقع (ميدل إيست آي) الأمريكي ترحيب سكان عدن ببيان المجلس الانتقالي الجنوبي وانتفاضة الجنوب.

واستطلع الموقع آراء عدد من المواطنين في عدن، الذين أشاروا إلى أن البيان يتناول معاناة الناس، وأن الوقت قد حان لطرد الحكومة اليمنية من الجنوب.

ونقل الموقع – في سياق تقرير ترجمه (المشهد العربي) - عن هاني عبد الجبار أحد سكان مدينة عدن، يبلغ من العمر 43 عامًا، قوله: "لم تجد الحكومة أي حل لمعاناتنا على مدى السنوات الثلاث الماضية، بل إنها السبب الرئيسي وراء معاناتنا".

وأضاف عبد الجبار، ويعمل بوظيفة محاسب: "الأسعار ترتفع كل يوم، والناس يتضورون جوعًا حتى الموت، بينما يتلقى مسؤولو الحكومة رواتب لا يمكن تصورها ويعيشون في الخارج".

وأشار الموقع إلى أن عبد الجبار شارك في معظم الاحتجاجات في عدن ضد الحكومة خلال الأسابيع القليلة الماضية، وأكد أنه سيشارك في جميع الاحتجاجات في المستقبل.

وتابع: "لن أتخلى عن احتجاجي حتى ننتهي من معاناتنا، لقد رحبنا بالحكومة في عدن، إلا أنها لم تتردد في نهب ثرواتنا".

وأردف عبد الجبار للموقع الأمريكي قائلًا: "راتبي الآن هو 60 ألف ريال يمني، وكان يعادل 300 دولار أمريكي قبل عام 2015، واليوم يعادل ما أقل من 100 دولار أمريكي، ولا أستطيع شراء السلع الأساسية لعائلتي".

وتساءل عبد الجبار: "إذا لم نقم بالثورة الآن، فمتى نفعل؟ أعتقد أن هذا هو أفضل وقت لمساعدة أنفسنا".

كما نقل الموقع الأمريكي عن محلل سياسي في عدن - رفض ذكر اسمه – قوله إن العديد من سكان الجنوب موالون للمجلس الانتقالي الجنوبي، وسوف يطيعون إعلانه ويواصلون الاحتجاج في المدينة.

وأضاف المحلل: "آمل أن يفهم السكان الوضع ويواصلون الاحتجاج السلمي ضد الحكومة".

ونقل (ميدل إيستآي) مقتطفات من بيان المجلس الانتقالي الجنوبي، وأبرزها: "إن عصابات الفساد الحاكمة تقوم بنقل أموالنا وقوت أولادنا وعائدات الجنوب المحرر إلى خزائنهم خارج الجنوب بعيدًا عن أنظار العالم، ليتسنى لهم العبث بمقدرات هذا الشعب ليعيشوا وأبناؤهم رغد العيش على حسابنا وحساب أبنائنا وأحفادنا الذين طالتهم المجاعة والأمراض وسوء المعيشة، وأدى هذا العبث إلى انهيار الاقتصاد والعملة وعدم الاستقرار الاجتماعي وأضر بالخدمات وأوقف عجلة التنمية وإعادة البناء".

الرابط الأصلي