مصادر: عشماوي اعترف بتمويل قطر وتركيا للإرهاب في ليبيا

الأربعاء 10 أكتوبر 2018 20:44:10
مصادر: عشماوي اعترف بتمويل قطر وتركيا للإرهاب في ليبيا

كشفت مصادر أمنية ليبية مطلعة على سير التحقيقات مع المصري هشام عشماوي، إن تحقيقات الأجهزة الأمنية الليبية، مع عشماوي أكدت حصوله على تمويل من الدوحة وأنقرة.
وألقت قوات الجيش الليبي القبض على الإرهابي المصري هشام عشماوي، وعدد من قيادات تنظيم القاعدة في شمال أفريقيا، أبرزهم مرعي عبدالفتاح زغبية، والإرهابي المصري بهاء علي أحد قيادات تنظيم المرابطين في ليبيا وفقا لـ "العين الإخبارية".
وقالت المصادر، التي رفضت كشف هويتها بسبب وضعها الأمني، إنه اعترف بتورطه في التخطيط لعمليات إرهابية داخل مصر، كما اعترف بتلقي جماعته التي قام بتأسيسها في ليبيا تحت اسم "المرابطون"، تمويلا من قطر وتركيا عبارة عن أسلحة وأموال كانت تصل عن طريق السودان.
وفي السياق نفسه، قال خالد الترجمان، رئيس مجموعة العمل الوطني في ليبيا، إن عشماوي كان يلعب دورا رئيسيا في تمويل الجماعات التشادية وجماعات سودانية، مشيرا إلى أن تنظيم "المرابطون"، بالتعاون مع الجماعات التشادية والسودانية، كانوا يسيطرون على منطقة مثلث السلفادور، وهي منطقة تتميز بوديان وجبال وتصلح للتخفي، وكان يستخدمها القذافي في تدريب المقاتلين وإرسالهم إلى أفغانستان.
وأكد الترجمان، في تصريحات أن مثلث السلفادور يتميز بوجود مغارات وأودية عميقة تعطي الجماعات الإرهابية فرصة للتخفي، مشيرا إلى وجود توافق بين الجماعات التشادية والسودانية، وكانت توفر للإرهابي هشام عشماوي التمويل اللازم له في درنة.