الجمعية الوطنية تطالب بتنفيذ مصفوفة إنقاذ الخدمات من الانهيار

الأربعاء 24 يوليو 2024 15:29:44
الجمعية الوطنية تطالب بتنفيذ مصفوفة إنقاذ الخدمات من الانهيار

ثمن علي الكثيري رئيس الجمعية الوطنية، في اجتماعها اليوم الأربعاء، دور وزراء المجلس الانتقالي الجنوبي، في حلحلة العديد من قضايا الخدمات بالعاصمة عدن ومحافظات الجنوب.

وعبر في اجتماع للهيئة الإدارية للجمعية، بحضور الدكتور عبدالناصر الوالي، وزير الخدمة المدنية والتأمينات، رئيس كتلة وزراء المجلس في الحكومة، عن مساندة الجمعية لأي جهود تخدم مصالح شعب الجنوب وتلبي احتياجاته.

واطلعت على إحاطة من وزير الخدمية والتأمينات، عن أداء الحكومة والإصلاحات التي تتبناها لمعالجة القضايا العالقة، وموقف وزراء المجلس الانتقالي الجنوبي في الحكومة من التدهور الخدمي، والحلول والمعالجات الممكنة للنهوض بالأوضاع الاقتصادية والخدمية.

واستعرض رؤساء لجان الجمعية الوطنية، مقترحات لتعزيز أداء وزراء المجلس، والحكومة، للنهوض بالوضع المعيشي للمواطنين، مشددين على سرعة تنفيذ مصفوفة الإجراءات العاجلة لوقف التدهور الخدمي والاقتصادي المقررة من مجلس الوزراء في اجتماعه الاستثنائي برئاسة الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

وتناول الاجتماع نتائج الدورة التدريبية حول "أساسيات العمل البرلماني"، بمشاركة رؤساء ونواب الجمعية الوطنية ونوابهم، تحت إشراف هيئة التدريب والتأهيل بالمجلس، ضمن جهود تطوير قدرات منتسبيه وتعزيز كفاءاتهم.

واطلعت الهيئة على تطورات قضية المختطف المقدم علي عشّال الجعدني، مثمنة الجهود الكبيرة التي بذلتها الأجهزة الأمنية لكشفت حيثيات وتفاصيل الجريمة، وضبطها لعدد من المتهمين، مشددة على سرعة استكمال النيابة الإجراءات القانونية، لضبط المتهمين الفارين.