نتنياهو يدعو أمام الكونجرس لتحالف ضد إيران

الأربعاء 24 يوليو 2024 22:46:18
نتنياهو يدعو أمام الكونجرس لتحالف ضد إيران

أكد بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، أن قطاع غزة يجب أن تكون منزوعة السلاح وتحت إدارة مدنية فلسطينية لا تسعى إلى تدمير إسرائيل، داعيا إلى تحالف في الشرق الأوسط لمواجهة إيران.


ودعا نتنياهو، خلال كلمة طويلة أمام الكونجرس الأمريكي، إلى غزة منزوعة السلاح يديرها فلسطينيون لا يسعون إلى تدمير إسرائيل.


وقال نتنياهو "بعد انتصارنا، بمساعدة شركائنا الإقليميين، فإن غزة منزوعة السلاح وخالية من المتطرفين يمكن أيضا أن تفضي إلى مستقبل من الأمن والازدهار والسلام. تلك هي رؤيتي حيال غزة".


وأضاف:"يجب أن تكون لغزة إدارة مدنية يديرها فلسطينيون لا يسعون إلى تدمير إسرائيل."


وتابع رئيس الوزراء الإسرائيلي، أن الحرب في غزة ليست "صراع حضارات، بل صراع بين البربرية والحضارة".


وأضاف في كلمته أمام الكونجرس: "إنه صراع بين من يمجدون الموت ومن يقدسون الحياة".


وفي بداية حديثه، قال نتنياهو: "نلتقي اليوم عند مفترق طرق في التاريخ. عالمنا في حالة اضطراب".


وحث أمريكا على الوقوف مع إسرائيل، قائلاً: "لكي تنتصر قوى الحضارة، يجب أن تقف أمريكا وإسرائيل معًا. لأن عندما نقف معًا، يحدث شيء بسيط للغاية: نحن ننتصر، وهم يخسرون".


وشدد نتنياهو أمام أعضاء الكونجرس الأمريكي الأربعاء، على أن "محور الإرهاب" بقيادة إيران يهدد اسرائيل والولايات المتحدة والعالم العربي.


وقال نتنياهو "عالمنا يشهد اضطرابات. في الشرق الأوسط، يواجه محور الإرهاب بقيادة إيران أميركا وإسرائيل وأصدقاءنا العرب. هذا ليس صراع حضارات. إنه صراع بين الهمجية والحضارة".


وأشار إلى أن هذه هي المرة الرابعة التي يخاطب فيها الكونغرس الأمريكي.


ووصف نتنياهو المحتجين على الحرب في غزة، والذين تجمعوا خارج مبنى الكابيتول بأنهم "أغبياء تستخدمهم إيران".


وأدلى نتنياهو بتعليقاته في كلمة أمام جلسة مشتركة لمجلسي الكونجرس قاطعها عشرات النواب من الحزب الديمقراطي، والذين عبر بعضهم عن انزعاجهم من عدد القتلى المدنيين الفلسطينيين والأزمة الإنسانية في حرب إسرائيل ضد حماس.