مسؤولون إسرائيليون ينتقدون هاريس بعد تصريحاته الأخيرة بشأن غزة

الجمعة 26 يوليو 2024 17:41:38
مسؤولون إسرائيليون ينتقدون هاريس بعد تصريحاته الأخيرة بشأن غزة

وجه مسؤولون إسرائيليون، الانتقادات لنائبة الرئيس الأمريكي ومرشحة الحزب الديمقراطي المتوقعة لخوض انتخابات الرئاسة كاملا هاريس، بعدما قالت إن "الوقت قد حان لإنهاء حرب غزة، بالنظر إلى المعاناة التي يسببها القتال".


وأدلت هاريس بهذه التصريحات في مؤتمر صحفي بعد اجتماعها مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو؛ مما يعكس تزايد الضغوط عليه من مختلف جوانب الطيف السياسي للتوصل إلى اتفاق مع حركة حماس، لإنهاء القتال في غزة.


وقالت، "كان هناك حراك يبعث على الأمل في المحادثات الرامية إلى التوصل إلى اتفاق، وكما قلت للتو لرئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، حان الوقت لإبرام الاتفاق".


وطالب نتنياهو، الأربعاء، بتقديم المزيد من المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل، قائلاً: إن "هذه أفضل طريقة لإعادة السلام إلى غزة، وضمان تحرير الرهائن المحتجزين لدى حماس".


وعبر مسؤول إسرائيلي، عن أمله في ألا تفسر حماس تصريحات هاريس على أنها تشير إلى وجود فجوة بين الولايات المتحدة وإسرائيل، وبالتالي تأخير التوصل إلى اتفاق.


ودعا الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس السابق دونالد ترامب، مرشح الحزب الجمهوري لخوض الانتخابات في نوفمبر الماضي، إلى سرعة إنهاء القتال، الذي اندلع بعد هجوم حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر 2023.