الصليب الأحمر يدعو إلى خفض التصعيد وحماية المدنيين بالشرق الأوسط

الثلاثاء 30 يوليو 2024 19:34:39
الصليب الأحمر يدعو إلى خفض التصعيد وحماية المدنيين بالشرق الأوسط

دعت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم الثلاثاء، وبشكل عاجل إلى خفض التصعيد وحماية أرواح المدنيين في منطقة الشرق الأوسط، محذرة من أن الارتفاع الحاد في الهجمات بالمنطقة يلحق المزيد من المعاناة بالمدنيين ويثير المخاوف من اندلاع صراع اقليمي أوسع نطاقا مع عواقب إنسانية مدمرة.


وأشارت اللجنة، إلى أن موجة من الضربات القاتلة ضربت فى الأسابيع الأخيرة إسرائيل والأراضي المحتلة وجنوب لبنان في الوقت الذي تستمر الأعمال العدائية في تحطيم حياة السكان في غزة.


وذكرت أنه يجب أن تكون هذه الأحداث المروعة والمؤلمة بمثابة دعوة إلى العمل لإعطاء الأولوية لحماية أرواح المدنيين أثناء النزاع المسلح.


وأعرب ايلوي فيليون القائم بأعمال المدير الإقليمي للجنة الدولية للصليب الأحمر للشرق الأدنى والأوسط، عن قلق اللجنة البالغ ازاء التهديد المتزايد باندلاع المزيد من الصراعات على نطاق واسع في جميع أنحاء المنطقة.


ودعا جميع الأطراف والمجتمع الدولي على تهدئة التوترات على وجه السرعة.


وأكدت اللجنة، أن القانون الإنساني الدولي يوفر حماية مهمة لأرواح المدنيين وعلى جميع الأطراف احترام التزاماتها بموجب القانون الدولي الإنساني، داعية المجتمع الدولي إلى بذل كل ما في وسعه لمنع هذه الدورات المزعجة من العنف من التحول إلى صراع إقليمي شامل.