مليشيا الإرهاب تعتقل طلاب صنعاء بسبب هواتفهم المحمولة

الأحد 14 أكتوبر 2018 19:13:39
مليشيا الإرهاب تعتقل طلاب صنعاء بسبب هواتفهم المحمولة

تستمر ميليشيا الحوثي، في تنفيذ عمليات اعتقالاتها بحق طلاب جامعة صنعاء، وذلك خوفا من الغضب الشعبي الذي بات مسيطرا على الشعب اليمني، جراء سوء الأحوال الاقتصادية، وتنفيذهم مظاهرة "ثورة الجياع" يوم السبت 6 أكتوبر 2018.
وبحسب تقارير إعلامية، قال طلاب في جامعة صنعاء ، إن مجموعات مسلحة من مليشيا تقوم بتفتيش هواتف الطلاب، فيما تقوم عدد من الزينبيات بتفتيش هواتف الطالبات والبحث في ارشيف المراسلات وتطبيقات التواصل والتراسل الاجتماعي.
و أكد عدد من الطلاب في كلية الطب اعتقال عدد من زملائهم من قبل المليشيا، التي قامت المليشيا بفحص محتويات هواتفهم.
وأضافت طالبة بجامعة صنعاء، "عدد من الزينبيات قامت بتفتيش تلفوناتنا، أنا وزميلاتي يوم الأربعاء، ومن ثم تم احتجازنا أنا وزميلاتي والتحقيق معنا بصوره مهينة وسب، وشتم وإذلال. وذلك بسبب وجود صورة للرئيس هادي او صوره مناهضه للحوثي، أو مقاطع فيديوهات مؤيدة للشرعية للمليشيا الخ."
وأضافت: "بسبب أني معاقة ومن ذوي الاحتياجات الخاصة، تم إخلاء سبيلي ومصادرة تلفوني، أما بقية فقد تم احتجازهن ولا أعرف ما مصيرهن لاني لم اعد أذهب للجامعة".
وتستمر مليشيا الحوثي في حملات اعتقال الطلاب في كليات جامعة صنعاء، وبالخصوص في كلية التجارة والاقتصاد عقب حملة قمع عنيف واختطافات بحق العشرات من الطالبات والطلاب، وكذا تفتيش الهواتف الجوالة للطلاب والطالبات وأرشيف المراسلات وتطبيقات التواصل والتراسل الاجتماعي.