جعجع: حزب الله يورّط لبنان في حرب عبثية مع إسرائيل

الأحد 1 سبتمبر 2024 22:12:12
جعجع: حزب الله يورّط لبنان في حرب عبثية مع إسرائيل

وجه سمير جعجع رئيس حزب القوات اللبنانية، اليوم الأحد، أصابع الاتهام إلى حزب الله بمصادرة قرار اللبنانيين، وذلك على خلفية القصف الذي يتبادله مع إسرائيل منذ نحو 11 شهراً دعماً لحليفته حركة حماس.


وأضاف جعجع، خلال احتفال حزبي في مقر إقامته شمال بيروت: "من أجاز لحزب الله وأعطاه التفويض لأن يصادر قرار اللبنانيين وحريتهم، ويحتكر قرار الحرب والسلم؟".


وأضاف "هذه الحرب لا يريدها اللبنانيون ولم يكن للحكومة رأي فيها وكلمة. هذه حرب لا تخدم لبنان ولم تفد غزة، ولم تخفف من معاناتها وأوجاعها قيد أنملة".


وقال جعجع، على وقع هتافات مناصريه المناهضة لحزب الله،: "هذه الحرب التي انخرط فيها حزب الله، يجب أن تتوقف، قبل أن تتحول إلى حرب كبيرة، لا تبقي ولا تذر".

وتابع "نطلب من الحكومة اللبنانية التي هي صاحبة الدار والقرار، أن تدعو حزب الله إلى وقف هذه الحرب العبثية، التي لا مبرر ولا أفق لها" معتبراً أن "ما خسرناه حتى الآن على فداحته قليل مقارنة بما قد نخسره لاحقاً."


وشدّد جعجع على أنّه "إذا أصرّ حزب الله على الاستمرار في الحرب والهروب إلى الأمام، فإن عليه أن يتحمل لوحده، العواقب والمسؤولية".


وشهدت نهاية الأسبوع الماضي مواجهة واسعة النطاق بين حزب الله واسرائيل تمثلت في إعلان الحزب قصفه مواقع إسرائيلية بأكثر من 300 صاروخ كاتيوشا وعشرات المسيّرات، رداً على مقتل القيادي العسكري البارز فؤاد شكر بغارة اسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية، في 30 يوليو.