رئيس الإمارات يستقبل وزير الخارجية الكويتي في قصر الشاطئ

الاثنين 2 سبتمبر 2024 19:03:36
رئيس الإمارات يستقبل وزير الخارجية الكويتي في قصر الشاطئ

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، اليوم الإثنين، عبد الله علي اليحيا وزير خارجية دولة الكويت الشقيقة.


ونقل الوزير الكويتي إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان - خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ في أبوظبي - تحيات الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة وتمنياته لدولة الإمارات وشعبها مزيداً من التقدم والازدهار.


فيما حمل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الكويتي تحياته إلى أمير الكويت وتمنياته له بدوام الصحة والسعادة وللكويت وشعبها الشقيق مزيداً من التطور والنماء.


وبحث رئيس الإمارات ووزير الخارجية الكويتي، العلاقات الأخوية الراسخة ومسارات التعاون والعمل المشترك وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، التي تخدم مصالح البلدين المتبادلة وبما يحقق تطلعات شعبيهما الشقيقين إلى التنمية والازدهار.


كما تطرق الجانبان إلى أهمية دعم كل ما يعزز منظومة العمل الخليجي المشترك في ظل التحديات التي تشهدها المنطقة والعالم بما يحقق المصالح المشتركة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وشعوبها ويسهم في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين.


كما استعرض الجانبان خلال اللقاء مستجدات الأوضاع في المنطقة وعدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها.


وحضر اللقاء الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة والشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي والشيخ ذياب بن زايد آل نهيان والشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة وعدد من كبار المسؤولين.


كما حضره الوفد المرافق لوزير الخارجية الكويتي، الذي يضم عدداً من الشيوخ وكبار المسؤولين.