الإمارات.. دبي الإنسانية تنقل 90 طنا من المساعدات لدعم الشعب السوداني

الاثنين 2 سبتمبر 2024 21:39:09
الإمارات.. "دبي الإنسانية" تنقل 90 طنا من المساعدات لدعم الشعب السوداني

أعلنت "دبي الإنسانية"، اليوم الإثنين، عن تسهيل نقل شحنات إغاثة عاجلة إلى عاصمة تشاد "نجامينا"، لدعم أكثر من 70 ألف شخص من السودانيين، والتخفيف من معاناتهم، بتوجيهات من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي.


وأقلعت طائرة شحن من طراز "بوينغ 747" من مطار آل مكتوم الدولي أول أمس، محملة بـ 90 طنا من المستلزمات الطبية الأساسية والمواد الإغاثية المقدمة من منظمة الصحة العالمية، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.


ومن جانبه، قال جوسيبي سابا، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة "دبي الإنسانية"، إن سرعة الاستجابة في هذه اللحظات الحرجة هي الفرق بين الحياة والموت، مضيفا: "قدرتنا على التعبئة وتوصيل المساعدات بسرعة هي شهادة على الشراكات القوية والدعم الدائم من قيادتنا في دبي، وهذا الجسر الجوي إلى تشاد يبرز جهودنا المستمرة لدعم المجتمعات الضعيفة في جميع أنحاء العالم".


ومن جانبه قال روبرت بلانشارد، مدير عمليات الطوارئ لمركز لوجستيات الصحة العالمية التابع لمنظمة الصحة العالمية، إن المنظمة تقدم 37 طنا من السوائل الطبية المنقذة للحياة، استجابة للأزمة الإنسانية المستمرة في السودان، لعلاج الآلاف من المحتاجين إلى المساعدة الطبية الفورية، وإن الجسر الجوي الذي وفرته "دبي الإنسانية" أساسي لتجاوز التحديات اللوجستية، ويمثل دعماً كبيراً لاستجابة الطوارئ الصحية لمنظمة الصحة العالمية.


وبدوره، قال بنيامين سفاري، رئيس إدارة الإمدادات في المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، إن المفوضية تقدم، وبفضل الدعم السخي من "دبي الإنسانية"، 53 طنا من الإمدادات الضرورية لتلبية الاحتياجات الإنسانية الماسة في السودان، وإن هذا الجسر الجوي سيسمح لها بمساعدة 68 ألف شخص في منطقة دارفور التي تأثرت بالفيضانات العارمة والتي تعاني بالفعل من المجاعة.


وبلغت تكلفة الجسر الجوي الإغاثي 1.48 مليون درهم إماراتي (405 آلاف دولار أمريكي) تم تمويلها بالكامل من قبل صندوق الأثر الإنساني العالمي التابع لـ"دبي الإنسانية" والمخصص لدعم المهمات الإنسانية العاجلة من دبي إلى العالم.