ناطق أمن عدن يوضح وقائع اختطاف مواطن من قبل قائد لواء بالحماية الرئاسية

الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 03:42:36
ناطق أمن عدن يوضح وقائع اختطاف مواطن من قبل قائد لواء بالحماية الرئاسية
خاص المشهد العربي

قال الناطق الرسمي باسم إدارة أمن عدن النقيب عبد الرحمن النقيب " في تصريح خاص لموقع المشهد العربي : إن ما ورد في بيان " مهران القباطي " بشأن واقعة اختطافه للمواطن المجني عليه "محمد محسن البحري " وذلك يوم الأربعاء الموافق 31-10 -2018 م من منطقة بير فضل بواسطة 6 أطقم عسكرية تعد جريمة جسيمة مقرونة باستغلال سلطة الدولة التي يجب أن تكون في خدمة الشعب لا أن تسخر  لارتكاب جريمة خطف وإخفاء لمواطن على خلفية قضية  أرض (شخصية) .

وأضاف النقيب وأنه " بناء على ذلك فإن اقدام مهران القباطي على هذا الفعل يعد مخالفة صريحة لقانون الإجراءات الجزائية مادة (104) منها .

وحيث أن الجاني مهران القباطي قد استغل وسخّر سلطته وسلطة الدولة الممنوحة له من افراد واطقم واسلحة في نزاع شخصي يتعلق بقضية ارض فقد اتخذت إدارة أمن عدن إجراءاتها القانونية وفق شكوى وبلاغ جنائي تقدم به نجل المجني عليه وبمحضر استدلال يثبت واقعة الاختطاف والتي تعد جريمة جسيمة وعليه فإن من حق النيابة وفقا للمادة (174) - إجراءات جزائية استصدار أمر قبض قهري بحق مرتكب الجريمة .

وأوضح النقيب أن  بيان الجاني مهران القباطي قد أشار  الى أن المجني عليه " محمد محسن البحري قد " حضر يوم الخميس الموافق 1- 11- 2018م بأطقم مسلحة في حين أن المجني عليه قد  اختطف يوم الأربعاء واحتجز  بشكل غير قانوني بمعسكر تابع لمهران  القباطي دون أن يقوم الجاني كمسؤول في السلطة بتسليم المجني عليه  الى الجهات الأمنية وتقديم شكوى رسمية تثبت حرصه على تطبيق مواد القانون التي قال بأنه حريص على أن تطبق عليه دون غيره .

وتأكيدا لسيادة القانون على الجميع فإن من له مظلمة وحق ، عليه التوجه إلى النيابة والمحاكم (القضاء ) أو لجهات الضبط القضائي كائنا من كان لرفع الظلم عنه  .