شراكة إسبانية سعودية لتعزيز أنظمة القتال البحري تفاصل

الخميس 08 نوفمبر 2018 9:18 ص
شراكة إسبانية سعودية لتعزيز أنظمة القتال البحري "تفاصل"

أعلنت الشركة السعودية للصناعات العسكرية والشركة الإسبانية "نافانتيا" للصناعات البحرية، تدشين مشروعهما المشترك تحت اسم "سامي نافانتيا للصناعات البحرية"،  لتصميم وبناء 5 فرقاطات حربية من نوع "أفانتي 2200" لحساب وزارة الدفاع السعودية.

ووفقاً لما نقلت وكالة الأنباء السعودية واس، مساء الأربعاء، فإن المشروع المشترك سيعمل بشكل رئيسي على توطين صناعة جميع ما يتعلق بأنظمة القتال البحرية من إدارة المشاريع، وتركيب وربط أنظمة القتال وفحصها، وهندسة النظم وتصميمها، وتطوير العتاد والبرمجيات وفحصها، وتطوير أنظمة المحاكاة، بالإضافة إلى تركيب ودمج الأنظمة القتالية على متن آخر سفينة في المشروع الإسباني، وكذلك الدعم اللوجستي وبرامج التدريب.

ونقلت "واس" الرسمية عن الرئيس التنفيذي للعمليات في"نافانتيا"، غونزالو ألكازار، أن: "تدشين السفينتين الرابعة والخامسة في السعودية سيكون في موعده، وفقاً للمشروع المشترك الذي وافقت عليه الشركة السعودية للصناعات العسكرية وشركة نافانتيا".

وعن بتصميم السفن الخمس من طراز "أفانتي 2200"، أوضح ألكازار، أنه "سيُطور ليتناسب مع متطلبات القوات البحرية الملكية السعودية، لتقدم أداءً عالي الجودة، بما في ذلك صلاحية إبحار ممتازة، وعمر افتراضي أطول وقدرة عالية على العمل في درجات الحرارة المرتفعة في المنطقة، وجميعها ضمن حد التكلفة الأمثل لدورة حياة السفن".

التعليقات