سفير المملكة بواشنطن: مليشيا الحوثي تعتمد منهج الكذب ومخالفة التعهدات

الخميس 22 نوفمبر 2018 00:23:46
سفير المملكة بواشنطن: مليشيا الحوثي تعتمد منهج الكذب ومخالفة التعهدات
المشهد العربي - خاص

أكد الأمير "خالد بن سلمان" سفير المملكة العربية السعودية فى الولايات المتحدة، عبر سلسلة تغريدات له على تويتر، تابعها المشهد العربي، أن مليشيا الحوثي الإيرانية سبق وأعلنت وقف الهجمات الصاروخية على دول التحالف، ولكنها بعد أقل من 13 ساعة أطلقت صاروخًا على ميدي، ولكنه أمير منسجم مع نهج الحوثي، الذي يقوم على الكذب ومخالفة التعهدات.

وأشار "بن سلمان"، إلى أن النهج الحوثي يتماشي مع أسلوب قادتهم الإيرانيية، من جهة ينكر وزير خارجية طهران تدخل بلاده في اليمن، وعلى الجانب الأخر يفتخر قائد الحرس الثوري بالنفوذ الايراني امتدادًا من البحر الأحمر وحتة البحر المتوسط.

وتابع، "ميليشيا الحوثي التابعة لإيران أعلنت عن وقف الهجمات الصاروخية على دول التحالف والقوات اليمنية المدافعة عن الشرعية، وبعد اقل من ١٣ ساعة، أطلقوا صاروخا على ميدي، أمر غير مستغرب ومنسجم مع نهجهم الذي يقوم على الكذب و مخالفة التعهدات..هذا النهج الحوثي ينسجم مع أسلوب رُعاتهم الإيرانيين. نرى من جهة وزير الخارجية ظريف ينكر اي تدخل إيراني في اليمن، في حين يفاخر اصحاب القرار الحقيقي مثل نائب قائد الحرس الثوري حسين سلامي بالنفوذ الايراني الخبيث من البحر الأحمر وصولا للبحر المتوسط".