تايلاند ترفع حظر الجيش على النشاط السياسي 

الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 13:49:41
تايلاند ترفع حظر الجيش على النشاط السياسي 






رفعت تايلاند حظرا فرضه الجيش على النشاط السياسى كان مفروضا منذ عام 2014 ، مما يمهد الطريق أمام انتخابات مقررة فى 24 فبراير.

وأعلنت تايلاند فى الجريدة الرسمية أن المجلس العسكرى فرض حظرا صارما منذ أن تولى السلطة فى انقلاب عام 2014 متعللا بالحاجة لفرض النظام والقانون بعد احتجاجات على مدى شهور ضد حكومة رئيسة الوزراء السابقة المنتخبة ديمقراطيا ينجلوك شيناواترا، وبدأت الحكومة العسكرية تخفف الحظر فى سبتمبر عندما سمحت بأن تستأنف الأحزاب السياسية تنظيم نفسها.

وقالت الحكومة العسكرية فى بيان "سيتمكن المواطنون والأحزاب السياسية من المشاركة فى النشاط السياسى خلال هذه الفترة المؤدية للانتخابات تماشيا مع الدستور".

فيما ذكرت مفوضية الانتخابات فى تايلاند، اليوم الثلاثاء، أن الانتخابات العامة التى تأجلت كثيرا ستجرى فى 24 فبراير، انتظارا لرفع حظر على النشاط السياسى فرضه المجلس العسكرى الحاكم فى يناير المقبل.

وفرض المجلس العسكرى حظرا صارما على النشاط السياسى لدى استيلائه على السلطة فى 2014، متعللا بالحاجة لفرض النظام بعد شهور من احتجاجات الشوارع على حكومة رئيسة الوزراء السابقة ينجلوك شيناواترا المنتخبة ديمقراطيا.
وقال الجنرال نات لاوسيساواكول نائب رئيس المفوضية للصحفيين "مفوضية الانتخابات حددت 24 فبراير 2019 يوما للانتخابات.. رفع الحظر السياسى سيعتمد على الحكومة".