كيم جونغ أون يتعهد تسريع تعزيز قدرات بيونغ يانغ العسكرية

الثلاثاء 23 يونيو 2026 11:52:18
كيم جونغ أون يتعهد تسريع تعزيز قدرات بيونغ يانغ العسكرية

تعهد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون تعزيز قدرات بيونغ يانغ الدفاعية، معتبرا أن جهود التحديث العسكري التي تبذلها كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تدفع المنطقة "إلى حافة حرب نووية"، وذلك وفق ما أفادت وسائل إعلام رسمية اليوم الثلاثاء.

وتخضع بيونغ يانغ لسلسلة عقوبات بسبب برنامجها النووي، كما أن الكوريتين لا تزالان في حالة حرب من تقنيا؛ إذ انتهى الصراع بينهما (1950-1953) بهدنة وليس بمعاهدة سلام.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية عن كيم تأكيده على "الموقف السياسي الثابت لحزبنا ودولتنا في تسريع وتيرة تعزيز القدرات الدفاعية للبلاد".

وجاءت كلمته مع انتهاء اجتماع لحزب العمال الكوري استمر ثلاثة أيام واختتم الاثنين، واستعرض خلاله كبار المسؤولين مبادرات سياسية، وفق الوكالة.

وقال كيم إن "الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية كثفتا جهودهما بشكل متزايد ومعلن، لتوسيع وتحديث القدرات العسكرية في المنطقة، بل وتسعى كوريا الجنوبية إلى اقتناء غواصات تعمل بالطاقة النووية".

وذكرت الوكالة أن كيم اعتبر أن مثل هذه التحركات "تدفع الوضع في شبه الجزيرة الكورية إلى حافة حرب نووية".