إعلان حال الطوارئ في شبه جزيرة القرم بعد الهجمات الأوكرانية
أعلن مسؤولون روس محليون اليوم الجمعة إعلان حال الطوارئ الإقليمية في شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو، بهدف مواجهة تداعيات الضربات الأوكرانية الاخيرة التي تسببت بنقص كبير في الوقود والتيار الكهربائي.
وقال الحاكم سيرغي أكسيونوف المعيّن من موسكو في بيان عبر تطبيق تلغرام إن "الإطار القانوني لحال الطوارئ يتيح معالجة القضايا المرتبطة بالحفاظ على سير عمل جميع القطاعات الحيوية باقصى سرعة".
يهدف هذا الإجراء إلى إتاحة مزيد من الموارد، ويسمح نظريا أيضاً بفرض قيود تستهدف السكان المحليين.
وأعلن أكسيونوف الخميس البدء بتقنين التيار الكهربائي في مختلف انحاء شبه الجزيرة لمعالجة النقص الناجم عن القصف الأوكراني.