واشنطن تسلّم 22 بحّاراً إيرانياً لقنصلية بلادهم في كراتشي

الجمعة 26 يونيو 2026 18:06:04
واشنطن تسلّم 22 بحّاراً إيرانياً لقنصلية بلادهم في كراتشي

أعلنت القنصلية العامة الإيرانية في مدينة كراتشي الباكستانية اليوم الجمعة، عن نقل 22 من أفراد طاقم ناقلة نفط إيرانية كانت الولايات المتحدة قد احتجزتها، إلى مقر القنصلية تمهيداً لإعادتهم إلى إيران. 


وذكرت القنصلية في بيان لها، أن البحارة وصلوا إلى ميناء كراتشي بحضور مسؤولين من وزارة الخارجية الباكستانية، حيث استُكملت إجراءات الدخول الطارئة، قبل تسليمهم إلى ممثل القنصلية الإيرانية.


وأضافت أن الطاقم سيبقى في مكان إقامة مؤقت بعد استكمال الإجراءات الإدارية والتنسيق مع السلطات المحلية، على أن تتم إعادتهم إلى إيران خلال الأيام المقبلة.


وفي وقت سابق، كانت الحكومة الباكستانية قد أعلنت، أنها ستسهل عودة البحارة الإيرانيين بعد وصولهم إلى كراتشي، إثر احتجاز ناقلتهم من قبل الولايات المتحدة. 


وأعلنت وكالة الأمن البحري الباكستانية، الأحد الماضي، نقل 8 صيادين إيرانيين إلى ميناء كراتشي بعد إنقاذهم إثر تعرض قاربهم لحادث في عرض البحر، قبل أن يعودوا إلى إيران في اليوم التالي بالتنسيق مع القنصلية العامة الإيرانية في كراتشي.