سفن تستخدم المسار العماني لعبور هرمز رغم التحذيرات الإيرانية

الجمعة 26 يونيو 2026 20:35:15
سفن تستخدم المسار العماني لعبور هرمز رغم التحذيرات الإيرانية

أظهرت بيانات التتبُّع تراجعا في مستويات حركة الملاحة في مضيق هرمز بعد ذروة سُجلت، في حين لا تزال بعض السفن تستخدم ممرّا غير معتمد من جانب إيران، رغم وقوع هجوم استهدف إحداها الخميس.

وأفادت منصّة "كبلر" بأن نحو 42 سفينة بضائع عبرت المضيق الخميس، علما أن 57 كانت عبرت في اليوم السابق.

ودخلت عشر سفن إلى الخليج، فيما غادرته 32. واستخدم نصفها الممرّ الجنوبي القريب من ساحل عمان.

وبحلول بعد ظهر الجمعة، كانت 29 سفينة قد عبرت المضيق، بينها 10 متجهة إلى الخليج و19 خارجة منه، وفق "كبلر".