القوات الروسية تحرر بلدة جديدة في مقاطعة دنيبروبيتروفسك

السبت 27 يونيو 2026 18:50:35
القوات الروسية تحرر بلدة جديدة في مقاطعة دنيبروبيتروفسك

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت، أن قوات مجموعة "الشرق" التابعة لها حررت بلدة نوفوسكيليفاتويه التابعة لمقاطعة دنيبروبيتروفسك، كما حققت تقدمًا ملحوظًا على جميع محاور العملية العسكرية الخاصة، وكبدت قوات نظام كييف خسائر هائلة في الأرواح والعتاد.


وأعلنت الوزارة أن "تحرير نوفوسكيليفاتويه سمح لقوات مجموعة "الشرق" بتعزيز قوتها على الضفة الغربية لنهر غايتشورا وزعزعة استقرار القوات المسلحة الأوكرانية".


وأكدت وزارة الدفاع أن السيطرة على خط الدفاع، يمهد الطريق لمزيد من تقدم قوات مجموعة "الشرق" في مقاطعة دنيبروبيتروفسك.


وأضافت الوزارة في بيانها: خلال تحرير نوفوسكيليفاتويه، حيدت القوات الروسية ما يصل إلى 100 مقاتل أوكراني و5 مركبات مدرعة، وستة أنظمة روبوتية أرضية، وست عشرة طائرة مروحية سداسية المراوح من طراز بابا ياغا".


كما أفادت وزارة الدفاع الروسية، بأن القوات الروسية تواصل تقدمها غربًا في مدينة كراسني ليمان، حيث تواصل وحدات الهجوم التابعة للجيش الخامس والعشرين التابع لقوات مجموعة "الغرب"، تقدمها غربًا وتدمير تشكيلات القوات المسلحة الأوكرانية".