الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال نجل شقيق إسماعيل هنية

السبت 27 يونيو 2026 21:39:15
الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال نجل شقيق إسماعيل هنية

أعلن الجيش الإسرائيلي وجهاز "الشاباك" اليوم السبت، عن مقتل وليد هنية نائب قائد سرية في وحدة النخبة "نخبة" في الجناح العسكري لحركة حماس.


وأشار إلى أن قواته بالتعاون مع جهاز الأمن العام (الشاباك)، قضيا، قبل يومين، على وليد هنية، الذي ترأس مجموعة في كواليس هجوم الـ7 من أكتوبر.


ولفت إلى أن وليد كان متورطًا في توجيه وإعطاء تعليمات لمجموعة من عناصر الحركة قبل دخولهم إلى الجنوب الإسرائيلي، واختطاف رهائن إسرائيليين إلى داخل قطاع غزة.


وبيّن أنه خلال الفترة الأخيرة، حاول وليد هنية العمل على تجنيد شباب جدد في صفوف الحركة، كما قاد تدريبات نظرية لسرية "النخبة"، التي كان يقودها.


ووليد هنية هو ابن شقيق إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس.


وأكد الجيش الإسرائيلي أن قواته تنتشر في قيادة المنطقة الجنوبية في الميدان، وستواصل العمل "لإزالة أي تهديد".


وكان الجيش الإسرائيلي أعلن، مؤخرًا، تصفية 3 مسلحين، زعم أنهم كانوا يخططون لتنفيذ هجمات "إرهابية" وشيكة داخل قطاع غزة.