خروج سفينة حاويات تابعة لشركة فرنسية من مضيق هرمز

الأحد 28 يونيو 2026 11:12:33
خروج سفينة حاويات تابعة لشركة فرنسية من مضيق هرمز

قالت شركة ​الشحن العملاقة (سي.إم.إيه جي.جي.إم) إن سفينة الحاويات جالاباجوس التابعة لها غادرت مضيق ‌هرمز صباح ‌اليوم ​الأحد.

وأبرمت ‌الولايات ⁠المتحدة ​وإيران اتفاقا ⁠مؤقتا لإنهاء حربهما التي اندلعت منذ أربعة أشهر، ⁠مع الاستعداد لإعادة ‌فتح ‌الممر المائي. ​لكن ‌واشنطن وطهران ‌استأنفتا بعد ذلك الهجمات وتبادلتا الاتهامات بانتهاك الاتفاق.

وقالت ‌شركة الشحن الفرنسية في ⁠بيان "يمثل هذا ⁠المرور علامة فارقة مهمة في سياق إقليمي لا يزال معقدا ويتطلب يقظة مستمرة".