68 شاحنة إماراتية تعزز إغاثة غزة

الأحد 28 يونيو 2026 15:58:06
68 شاحنة إماراتية تعزز إغاثة غزة

واصلت دولة الإمارات إرسال قوافلها الإغاثية إلى قطاع غزة ضمن عملية «الفارس الشهم 3»، في إطار جهودها الإنسانية الرامية إلى دعم الفلسطينيين والتخفيف من معاناتهم جراء الأوضاع الإنسانية المتفاقمة في القطاع.

وخلال الأسبوع الجاري، دخلت إلى غزة خمس قوافل مساعدات إماراتية، ضمت 68 شاحنة محملة بـ817 طنًا من الطرود الغذائية ومواد الإيواء، لتلبية الاحتياجات الأساسية للأسر المتضررة.

وتواصل فرق الإغاثة الإماراتية أعمالها من مدينة العريش، حيث يتم تجهيز الشاحنات وفرز وتحميل المساعدات داخل المركز اللوجستي للمساعدات الإماراتية، وفق آلية تهدف إلى تسريع إيصال الإمدادات الإنسانية إلى مستحقيها، بما يواكب الاحتياجات المتزايدة داخل القطاع.

وتأتي هذه القوافل ضمن الجهود المستمرة لعملية «الفارس الشهم 3»، التي تركز على ضمان تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة عبر قوافل متتابعة، تأكيدًا لالتزام دولة الإمارات بمساندة الشعب الفلسطيني ودعم المتضررين من الأزمة الإنسانية.