صحيفة بريطانية: فيسبوك يفرض رقابة على صور الأطفال الجوعى في اليمن

الاثنين 17 ديسمبر 2018 22:38:00
صحيفة بريطانية: "فيسبوك" يفرض رقابة على صور الأطفال الجوعى في اليمن

ترجمة خاصة بالمشهد العربي

ذكرت صحيفة "مترو" البريطانية أن منصة التواصل الاجتماعي العالمية "فيسبوك" فرضت رقابة على نشر الصور التي تحتوي على الأطفال الجوعى؛ جراء الحرب الدائرة في اليمن.

وأوضحت الصحيفة -في سياق تقرير ترجمه المشهد العربي تحت عنوان "فيسبوك يفرض رقابة على صور أطفال اليمن الجوعى"- أن شبكة التواصل حجبت صورًا للأطفال الجوعى جراء الحرب الأهلية، وأدعت إدارة الشبكة أن صور الفتيات الصغيرات اللاتي تعانين من سوء التغذية تتضمن محتوى جنسيًا.

حظر متكرر

وأشارت الصحيفة إلى أن الشبكة الاجتماعية حظرت مرارًا وتكرارًا الصور المرفقة مع تقرير لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية عن الحرب الأهلية في اليمن، والتي شهدت مقتل أكثر من 100 ألف شخص وتشريد ما يربو إلى ثلاثة ملايين شخص – بحسب الصحيفة.

ونشرت مراسلة "نيو يورك" تايمز شادي جروف أوليفر رابطًا لتقرير في الصحيفة أكثر من مرة عبر صفحتها على الشبكة الاجتماعية إلا أن إدارة "فيسبوك" حظرت التقرير أكثر من مرة معللة ذلك بأن "المشاركة تتعارض مع معايير المجتمع لدينا بشأن العري أو النشاط الجنسي".

رقابة على الصحافة

ووجهت أوليفر رسالتها لإدارة منصة التواصل الاجتماعي قائلة: "آمل حقًا أن تكون الاستجابة مختلفة هذه المرة.. أنت تمارس الرقابة على الصحافة".

ونزح الملايين بسبب القتال الدائر في اليمن، كما تشير التقديرات إلى أن حوالي 1.8 مليون طفل يعانون من سوء التغذية، وأن ما يقدر بنحو نصف مليون طفل آخرين قد لا يروا عيد ميلادهم القادم نتيجة للحرب التي وصفها صندوق الأطفال التابع لمنظمة الأمم المتحدة بأنها "جحيم حي" للقاصرين.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن الأمم المتحدة قد حذرت من أن وكالات الإغاثة الدولية تخسر المعركة ضد المجاعة في اليمن، حيث قد يتم إضافة 3.5 مليون شخص قريبًا إلى ثمانية ملايين يمني يواجهون المجاعة بالفعل - أكثر من نصفهم من الأطفال-.

الرابط الأصلي: اضغط هنـــــــــــا