ما علاقته بالدوحة؟.. إعلامي يكشف أسرار مثيرة حول الإرهابي الحسني

الجمعة 21 ديسمبر 2018 14:44:36
ما علاقته بالدوحة؟.. إعلامي يكشف أسرار مثيرة حول الإرهابي الحسني

كشف الإعلامي بفضائية سكاي نيوز عربية، جمال الحربي، اليوم، العديد من الأسرار حول القيادي بتنظيم القاعدة عادل الحسني، الذي ظهر مؤخرًا عبر قناة الجزيرة، للإساءة لدول التحالف العربي.

وقال في سلسلة تغريدات عبر "تويتر"، رصدها "المشهد العربي": "تاريخ الحسني معروف فقد كان أحد قيادات القاعدة في أبين التي أسقطت مدينتي زنجبار و جعار وأجزاء كبيرة من أبين في العام ٢٠١١".

وتابع: "أنشطة الإرهابي عادل الحسنى تجاوزت اليمن حيث امتدت إلى القرن الافريقي من خلال تجنيد لاجئين صوماليين وارسالهم للقتال في الصومال ومناطق أخرى من العالم كما تظهر الصور..!!".

وواصل: "المقابلة على قناه الفتنه الجزيره تمت بتنسيق مباشر من وزير الشباب والرياضة اليمني نايف البكري الذي التقى مع عادل الحسني في السودان حيث رتب البكري عملية تهريبه من عدن إلى السودان ومنها الى الدوحة".

وتابع: "الحسني الذي انتقل لاحقا إلى قطر كان بمثابة الغطاء لأعضاء القاعدة في عدن بعد تحريرها وتم القبض عليه بعد زيارته لعدد من أعضاء تنظيم القاعدة في السجن..وكان على صلة قوية بوزير الشباب نايف البكري ووكيل الشباب شفيع العبد".

واستطرد: "التحق الحسني بالقتال ضد الحوثيين في عدن في العام ٢٠١٥ على رأس عناصر القاعدة في ابين وعدن ولكنه تورط بعد هزيمة الحوثيين في نهب أسلحة المقاومة وتسليمها للعناصر الإرهابية".

وزاد: "عرف عن الحسنى دعم قيادات وعناصر القاعدة والتحول إلى وسيط عندما يشتد الخناق على العناصر الإرهابية كما حدث في ٢٠١٢ و٢٠١٦ عندما رأس لجنة الوساطة مع القاعدة".

ومضى: "عادل الحسني صديق حميم لأمير تنظيم القاعدة في أبين أبو عبيدة الحضرمي حيث كان حلقة الوصل بين الإصلاح الإخواني و القاعدة في ابين ويحمل اسما حركيا في القاعدة هو ابو حذيفة".