الضالع تحيي الذكرى السنوية الخامسة لمجزرة مخيم سناح

الجمعة 28 ديسمبر 2018 01:10:00
الضالع تحيي الذكرى السنوية الخامسة لمجزرة مخيم سناح

شهدت منطقة سناح الحدودية بالضالع صباح اليوم الخميس مهرجاناً جماهيرياً حاشداً إحياء للذكرى السنوية الخامسة لمجزرة سناح التي راح ضحيتها العشرات من المدنيين من أبناء الضالع بينهم أطفال بقذائف أطلقتها قوات الجيش اليمني على مخيم عزاء أقيم في ساحة مدرسة سناح في 27 ديسمبر 2013 م .

وشارك في الفعالية التي أقيمت في ساحة مدرسة سناح , محافظ الضالع اللواء علي مقبل صالح وعدد من قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي والمقاومة الجنوبية بالضالع وجمع غفير من أبناء المحافظة . 

وفي المهرجان أكد اللواء مقبل في كلمته ان مجزرة سناح التي ارتكبتها قوات اللواء 33 مدرع بقيادة السفاح ضبعان ضد مدنيين جريمة بحق الإنسانية لا يمكن أن تنس أو تسقط بالتقادم، مشيراً الى ان إحياء ذكرى المجزرة البشعة كل عام تأتي لتذكير المنظمات الحقوقية والإنسانية المحلية والدولية بالجريمة ومطالبتها  باعتبارها جريمة حرب ضد الإنسانية والدفع بها للضغط على المجتمع الدولي لتقديم مرتكبيها للعدالة وفقاً لمواثيق ومعاهدات حقوق الانسان.

وألقيت في الفعالية التي احتضنها مدرسة سناح عديد كلمات لقيادات في المجلس الانتقالي والمقاومة الجنوبية أكدت في مجملها على التضامن مع اسر الشهداء والسير على دربهم مع مطالبة المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته تجاه الجرائم التي ارتكبتها قوات صالح بحق المدنيين في مختلف محافظات الجنوب .

وكانت دبابة تابعة للواء ٣٣ مدرع بالضالع قد أطلقت عدة قذائف على مخيم عزاء اقيم بمدرسة سناح شمال مدينة الضالع في ٢٧ ديسمبر عام ٢٠١٣م بتوجيهات من قائد اللواء حينها السفاح عبدالله ضبعان، ما أسفر عن مقتل واصابة العشرات من المشاركين في مخيم العزاء بينهم أطفال.