صحيفة: صراعات خفية وعنيفة بين جناحي الحوثي

الأحد 6 يناير 2019 14:22:22
صحيفة: صراعات خفية وعنيفة بين جناحي الحوثي

قالت مصادر سياسية في صنعاء، إن صراعاً خفياً، ولكنه عنيف، يدور بين جناحين في الجماعة، يتزعم الأول عبدالكريم الحوثي، عم زعيم الميليشيا، والذي يحكم صنعاء ويدير مافيا الفساد فيها، في مواجهة ما تسمى اللجنة الثورية التي يقودها محمد علي الحوثي، المساند لمهدي المشاط رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى الحاكم.
وذكرت المصادر وفقا لصحيفة البيان الاماراتية، أن عم زعيم الميليشيا يتصرف باعتباره الحاكم الفعلي وهو صاحب علاقة قديمة مع ميليشيا حزب الله الإرهابية في لبنان والمخابرات الإيرانية، ويشرف على عملية نهب ممتلكات المسؤولين والقادة السياسيين المعارضين، وكذلك ممتلكات رجال الأعمال وأراضي الأوقاف إلى جانب تجارة المشتقات النفطية.
وأوضحت المصادر، أن محمد الحوثي ومؤيديه ومعه المشاط، ينافسون عم زعيم الميليشيا على النفوذ ويتهمونه بالفساد وأن المسؤولين عن الملف الاقتصادي، صالح شعبان وحسن الصعدي، يتوليان إدارة هذه المافيا وتبييض الأموال لشراء المشتقات النفطية وإدارة عائدات الضرائب والجمارك وأيضاً عائدات أراضي ومباني الأوقاف.
وشهدت محافظة صعدة اشتباكات متكررة بين أنصار عبد الكريم الحوثي عم زعيم الحوثيين، وجناح حوثي آخر مقرب من زعيم الحوثيين أسفر عن عشرات القتلى والجرحى بسبب صراع على شحنة مخدرات.