اعترافات رسمية من قطر بمعاناتها نتيجة المقاطعة

الثلاثاء 8 يناير 2019 22:28:00
اعترافات رسمية من قطر بمعاناتها نتيجة "المقاطعة"

في نفى واضح لمزاعم نظام الحمدين القطري بعدم وجود أي تأثير للمقاطعة العربية على اقتصاد الدوحة، اعترف السفير القطري لدى روسيا، فهد بن محمد العطية، في مقابلة مع وكالة إنترفاكس الروسية، بمعاناة الدوحة من جراء مقاطعة كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر لقطر بسبب دعمها للإرهاب.
وفي هذا الصدد، قال السفير القطري لدى روسيا، في المقابلة التي نشرتها “إنترفاكاس”: ” لازلنا نعاني من الكثير من الضرر نتيجة المقاطعة، مضيفا “نحن الآن نتأقلم مع الواقع الجديد، من أجل تخفيف الأثر”.
وتابع: “لقد سعت الحكومة لتخفيف الأثر على الناس مباشرة والتأكد من أن الآثار السلبية للمقاطعة لا تؤثر على الحياة اليومية للمواطنين والمقيمين.. لكننا نعد أنفسنا لأن هذا الوضع سوف يستغرق فترة أطول قبل أن يتم حله”.
وتحدث العطية عن الخسائر التي تكبدتها الخطوط الجوية القطرية على مدار أكثر من عام ونصف العام من المقاطعة، من جراء الحظر الجوي للدول الداعية لمكافحة الإرهاب، على الطائرات القطرية التي تدخل أجواء الدول الأربع.
وقال العطية إن تكلفة رحلات طيران الخطوط القطرية ارتفعت بشكل كبير منذ المقاطعة، إذ أصبحت الطائرات تتبع مسارات أطول لتجنب أجواء دول المقاطعة، الأمر الذي كبدها خسائر فادحة.