دراسة: ممارسة الموسيقى في العمل تحمي الموظفين من التوتر والقلق

السبت 12 يناير 2019 6:10 ص
دراسة: ممارسة الموسيقى في العمل تحمي الموظفين من التوتر والقلق

كشفت دراسة بريطانية حديثة أن 96% من الأشخاص الذين يمارسون الموسيقى ضمن مجموعات للغناء أو العزف يتراجع شعورهم  بالتوتر والقلق  بسبب الإرهاق في مكان العمل.

كما أظهرت الدراسة التي أجراها مجموعة من الباحثين من جامعة "ليستر" البريطانية، أن الموسيقى والغناء في مكان العمل يساعد 86% من الموظفين على التخفيف من شعورهم بالعزلة والوحدة في فريق العمل.

وأكدت الدراسة أن الأشخاص المشاركين في مجموعات موسيقية يشعرون بالسعادة والهدوء أكثر من غيرهم، مما يقلل من فرص الإصابة بأشكال حادة من مرض الإكتئاب النفسي الذي بات منتشرا على نطاق واسع في زمننا، ويبعد العاملين عن زيارة الطبيب النفسي.

وحث واضعو الدراسة أرباب العمل إلى "التفكير جديا" في تشجيع الكوادر على المشاركة بانتظام في ارتجالات موسيقية غنائية أثناء العمل بهدف تحسين حالتهم النفسية وانخراطهم في العمل ورفع الإنتاجية، وبالتالي التقليل من عدد الاستقالات.

ولفتت سيليا جونس من الرابطة الوطنية البريطانية لفرق الكورس إلى أن الغناء ينظم نبضات القلب والتنفس ويساعد على إفراز مادة الإندورفين، مما يجعل الإنسان أن يشعر بالسعادة.

التعليقات

منوعات

الاثنين 17 يونيو 2019 11:24 ص

كشفت صور مسربة عن تفاصيل جديدة لهاتف جوجل 4 Pixel، الذي أعلنت Google أنه سيأتي بـ4 كاميرات في الخلف.  وسرب موقع 9to5google صورة حية لشخص يحمل ها...

السبت 15 يونيو 2019 11:26 ص

أجرى مركز الأبحاث الأمريكي Kantar Millward Brown دراسة جديدة باسم BrandZ Top 100 أعلن من خلالها عن الشركات التجارية العالمية الأعلى قيمة في العالم خلا...