ماذا قالت الصحف الخليجية عن اليمن اليوم السبت؟

السبت 12 يناير 2019 11:46 ص
ماذا قالت الصحف الخليجية عن اليمن اليوم السبت؟


سلطت صحف خليجية وعربية اليوم السبت، الضوء على بعض القضايا في الشأن اليمني والتي شملت كافة الأصعدة السياسية والعسكرية والإنسانية.
وقالت صحيفة "البيان" الإماراتية تحت عنوان "فرصة للسلام في اليمن" إن دولة الإمارات رحبت بالانعقاد المبكر للمباحثات حول اليمن في السويد والتي سترعاها الأمم المتحدة كما رحبت بها باقي دول التحالف العربي، وعلى رأسها المملكة العربية السعودية.
وأضافت الصحيفة أنه في مقابل دعوة التحالف العربي في اليمن للاستفادة من هذه الفرصة لإعادة إطلاق المسار السياسي كانت ميليشيات الحوثي الإيرانية تراوغ كعادتها للبحث عن مخرج من هذه المحادثات، مثلما سبق أن فعلت في جنيف سبتمبر الماضي.
فيما اهتمت صحيفة "الشرق الأوسط" بتجديد رئيس مجلس الوزراء معين عبد الملك، ترحيب الحكومة بجهود المبعوث الأممي إلى اليمن، بما في ذلك جولة المشاورات القادمة في السويد، لكنه أكد في الوقت ذاته، "عدم وجود أي بوادر حقيقية من الحوثيين على الأرض للسلام فيما يتعلق بإدخال وتلغيم كل مدينة الحديدة".
ونقلت الصحيفة عن عبدالملك قوله: "يبدو أنه غير واضح بالنسبة للمبعوث الدولي حجم التدمير الذي يطال هذه القرى والمدن في كل مرحلة أو هدنة تتخذ، تفجير المدارس، تلغيم، إحراق مخزن لمواد كهربائية تحمل النور لكل اليمنيين، لا يهمهم أن تصل الكهرباء إلى كل قرية، لا يهمهم أن يتعلم أبناء اليمن، كل ما يهمهم أن تبقى اليمن غارقة في عصور الظلام مجدداً".
بينما أعربت صحيفة "العربي الجديد"عن ثقتها في توصل الحكومة إلى حلول جيدة مع المليشيات في المفاوضات، كما سلطات الضوء على التكتيكات الحوثية الجديدة في استهداف فعاليات واحتفالات الجيش.

التعليقات