كاظم الساهر يرغب بتحويل أغنيته سلام عليك نشيدا وطنيا للعراق

الخميس 17 يناير 2019 18:58:47
كاظم الساهر يرغب بتحويل أغنيته "سلام عليك" نشيدا وطنيا للعراق

صرح النجم العراقي كاظم الساهر في آخر لقاء له عن أنه يريد اختيار أغنيته "سلام عليك" لتكون النشيد الوطني الجديد للعراق.
وأعرب قيصر الغناء العربي في تصريحات نقلها التلفزيون العراقي اليوم الخميس، عن أمله بتحول أغنيته للنشيد الوطني العراقي، وقال :"أتشرف بأن تكون أغنية (سلام عليك على رافديك) نشيد العراق الوطني”، مضيفًا “هذا شرف عظيم”.
كما لم ينسَ الساهر، شكر المواطنين العراقيين لدعمهم تلك الأغنية بأن تكون نشيدًا وطنيًا، مضيفًا أن سعادته بذلك لا توصف “وأتمنى أن يتم اختيارها”، فهو يحب ذلك النشيد بشكل كبير.
النشيد الحالي للعراق اختاره الحاكم الأمريكي بول بريمر، بعد سقوط نظام صدام حسين 2003، وهو من كلمات الشاعر الفلسطيني، إبراهيم طوقان، وألحان اللبناني محمد فليفل.
ومنذ تغيير النظام احتدم الجدل في الأوساط السياسية والشعبية، بشأن نشيد العراق الوطني، واصطدمت محاولات التغيير بالخلافات السياسية، خاصة بين بعض المكونات كالكرد والتركمان الذين رغبوا بإشارة واضحة إليهم في النشيد.
وعاد الجدل مجدَّدًا بشأن النشيد الوطني، مع بدء البرلمان العراقي أعماله التشريعية قبل أشهر، إذ طالب سياسيون وفنانون بتغيير النشيد الحالي “موطني” واعتماد أغنية كاظم الساهر “سلام عليك” بتأييد من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.
على الجانب الآخر، ظهر مؤخرا على الشبكات الاجتماعية مقطع فيديو يظهر المغني العراقي كاظم الساهر وهو يحتضن إحدى معجباته فوق خشبة مسرح حفله في باريس، بعدما حاصرها حراسه الشخصيين.
وفي الفيديو، تظهر الشابة وهي تحاول التسلل للوصول إلى «القيصر» على المسرح، إلا أنها سقطت فوقف حولها حراس المغني الشخصيين لمنعها من الاقتراب.
وحين أدرك الساهر ما حدث، حرص على احتضانها والاطمئنان عليها والتأكد من مغادرتها خشبة المسرح من دون أية أضرار.