لإجبارهم على الصمت.. مليشيا الحوثي تهدد أقارب المعتقلات في صنعاء بفضائح أخلاقية

الجمعة 18 يناير 2019 18:49:00
لإجبارهم على الصمت.. مليشيا الحوثي تهدد أقارب المعتقلات في صنعاء بفضائح أخلاقية
تحاول المليشيات الحوثية خلال الفترة الحالية التغطية على فضيحة اعتقالها قرابة 120 سيدة في صنعاء وإيداعهن السجون من خلال إجبار أسرهن بأساليب تهديد على عدم الكشف عن تفاصيل الواقعة.
وقال أحد أقارب معتقلة بصنعاء إن عناصر من البحث الجنائي قاموا باستدعائه وعدد من أقارب المعتقلات عبر الهاتف، حيث وجهوا لهم تهم العمالة والخيانة والتعامل مع ما أسموه "العدوان".
وأضاف في تصريحات لـ"المشهد العربي"، أن الحوثيين هددوهم بنشر أسماء المعتقلات وإلصاق تهم أخلاقية بهنّ في حال عدم التعاون معهم بالسكوت، وعرضوا عليهم محاضر تحقيقات والتي جاء فيها اعترافات انتزعت بالقوة من المعتقلات.
ولفت إلى أن الحوثيين استدعوا كذلك أقارب بعض المعتقلات الذين جرى الإفراج عليهن ووجهوا اتهامات لهم بشكل مباشر بأنهم وراء إثارة الموضوع، وتم تحذيرهم بأن هواتفهم مراقبة.
وكانت المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر قد كشفت عن اختفاء 120 إمراة خلال الأشهر الماضية في صنعاء وتعرضهن للتعذيب في سجون سرية موزعة في عدد من مناطق صنعاء.
وقالت المنظمة أن القيادي الحوثي سلطان زابن الذي يتولى إدارة البحث الجنائي يقف وراء هذه العملية، لافتةً إلى أنه توعد بعدم الإفراج عنهن قبل أن يتنازلن عن كل مجوهراتهن وأموالهن التي تم مصادرتها خلال عملية المداهمة للمنازل.